رئيس التحرير أحمد متولي
 جوجل تطلق روبوت Bard للذكاء الاصطناعي.. ما هو؟ وكيف يمكنك استخدامه؟

جوجل تطلق روبوت Bard للذكاء الاصطناعي.. ما هو؟ وكيف يمكنك استخدامه؟

أعلنت شركة «جوجل» إطلاق النسخة التجريبية من روبوت الدردشة المعتمد على الذكاء الاصطناعي الخاص بها تحت مسمى «Bard» في عشرات البلدان حول العالم، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين، الذي نظمته في مايو 2023، بالإضافة إلى تضمينه في محرك البحث الخاص بها.

ما هو جوجل Bard؟

يعد «Google Bard» نموذجا لغويا كبيرا، يُعرف أيضا باسم الذكاء الاصطناعي للمحادثة، وهو شبيه للتقنية الرائدة في هذا المجال «ChatGPT».

تم تدريب هذا النموذج ليكون إعلاميا وشاملا، حيث لديه إمكانية وصول لكمية هائلة من البيانات النصية، وهو قادر على التواصل وإنشاء نص يشبه الإنسان، كاستجابة لمجموعة واسعة من المطالبات والأسئلة.

لدى «Google Bard» قدرة على فهم الأسئلة المعقدة والرد عليها، وإنشاء نصوص إبداعية، مثل القصائد والرموز والنصوص والمقطوعات الموسيقية والبريد الإلكتروني والرسائل وما إلى ذلك.

 

 

استخدامات Google Bard؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام النموذج، مثل:

توجيه أسئلة له عن أي شيء في العالم مثل محرك البحث، وهو بدوره سيصل إلى المعلومات ويعالجها من العالم الحقيقي من خلال بحث Google  والحفاظ على اتساق ردي مع نتائج البحث.

يمكن أن تطلب منه مساعدتك في عملك أو دراستك، حيث يمكنه إنشاء نص وترجمة اللغات وكتابة أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي والإجابة على أسئلتك بطريقة إعلامية.

يمكن استخدامه في تبادل الأفكار أو حل المشكلات، فهو قادر على إنشاء تنسيقات نصية إبداعية مختلفة لمحتوى نصي، مثل القصائد والرموز والنصوص والمقطوعات الموسيقية والبريد الإلكتروني والرسائل وما إلى ذلك.

يسمح النموذج باستخدامهي لإجراء محادثة، فهو قادر على فهم أسئلتك وطلباتك والرد عليها بطريقة طبيعية وجذابة.

رابط Google Bard

أصبح نموذج الذكاء الاصطناعي من جوجل متوفرا في حوالي 120 دولة حول العالم بدون تسجيل مسبق أو قائمة انتظار، ولكن باللغة الإنجليزية فقط، ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط التالي: Bard.google.com.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011