رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس والاسم 2023 الترم الثاني.. موعد ظهورها وكيفية الحصول عليها

نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس والاسم 2023 الترم الثاني.. موعد ظهورها وكيفية الحصول عليها

بعد انتهاء امتحانات نهاية العام وإغلاق اللجان، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للإعلان عن نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس والاسم 2023 الترم الثاني في الموعد الذي تحدده، وبالطرق التي أتاحتها.

نتيجة الصف الأول الإعدادي 2023

وكان طلاب أولى إعدادي قد أدوا امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأخير من العام الجاري داخل اللجان بالمدارس في جميع المحافظات في الفترة من يوم السبت 6 إلى الأربعاء 10 مايو، مترقبين موعد نتيجة الصف الأول الإعدادي 2023 الترم الثاني برقم الجلوس والاسم أو بالرقم القومي أيضًا.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، التأكد من عملية رصد أعمال السنة، مراجعة الشيتات، مراعاة الدقة في عملية تصحيح أوراق الامتحانات، قبل إعلان نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس والاسم الفصل الدراسي الثاني 2023.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الإعدادي

وأوضحت الوزارة أن موعد نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2023 يكون بشكل موحد على مستوى المحافظة، ويتم الكشف عن النتيجة في المديريات التعليمية في موعد لاحق لظهورها في المدارس بالاسم وبرقم الجلوس.

وأشارت المديريات التعليمية بالقاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، الشرقية، الغربية، البحيرة، سوهاج وغيرها من المحافظات الأخرى إلى أن موعد ظهور نتيجة الصف الأول الإعدادي 2023 برقم الجلوس والاسم سيكون عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ومراجعة الدرجات ورصدها وإعداد الكشوف الخاصة بها.

ومن المتوقع أن تستغرق عملية التصحيح والخطوات التالية لها مدة 10 أيام، على أن يتم إعلان نتيجة الترم الثاني 2023 للصف الأول الإعدادي برقم الجلوس والاسم في الأسبوع الأخير من شهر مايو أو مع مطلع يونيو المقبل على أقصى تقدير.

نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس والاسم

ويستطيع الطلاب الحصول على نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس والاسم من خلال الكشوفات المدرسية أو عن طريق المديريات التعليمية التابع لها المدرسة.

ولن يعلن أي موقع إلكتروني لأي محافظة نتيجة الصف الأول الإعدادي 2023 برقم الجلوس والاسم، حيث يقتصر إعلانها فقط على الشهادات العامة.

نتيجة الصف الأول الإعدادي بالاسم فقط

ويستطيع الطلاب من مختلف المحافظات معرفة نتيجة الصف الأول الإعدادي بالاسم فقط الترم الثاني 2023 عن طريق التوجه إلى المدرسة والاطلاع على الترتيب الأبجدي للأسماء، وسيجد درجات المواد الحاصل عليها في الترمين أمامه في القائمة.

وبإمكان طالب الشهادة الإعدادي كذلك معرفة درجاته في نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس فقط كذلك عن طريق المدرسة المقيد بها.

نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم القومي

ويستطيع طالب أولى إعدادي التعرف على درجاته من خلال لينك نتيجة الصف الأول الإعدادي بالرقم القومي 2023 محافظة القاهرة الترم الثاني من خلال موقع المحافظة الرسمي، وكتابة البيانات المطلوبة على هذا الرابط.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية