رئيس التحرير أحمد متولي
 تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023-2024 في هذا الموعد

تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023-2024 في هذا الموعد

يعتبر تسجيل الطلاب الجدد في المراحل الأولى من التعليم الابتدائي الرسمي من أكثر ما يهتم به أولياء الأمور قبل بداية كل عام دراسي جديد، لذا يبحث العديد منهم عن موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023-2024.

وتفتح وزارة التربية والتعليم باب التقديم للطلاب الجديد في الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية بشكل إلكتروني من خلال موقعها الرسمي، وذلك من أجل تمكين أولياء الأمور تسجيل بينات ذويهم بسهولة ويسر.

ويتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم عن البدء في تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية، إتاحة رابط رسمي من خلال بوابة خدمات ولي الأمر، للدخول عليه وإنشاء حساب رسمي ثم تقديم طلاب إلحاق الطالب.

ومن أهم الشروط التي يجب توافرها في الطالب المتقدم للصف الأول الابتدائي في التعليم الرسمي الحكومي، هو بلوغه السن القانوني للالتحاق في المدارس المختلفة والمنتشرة في عموم محافظات الجمهورية.

ويشترط بلوغ الطفل سن ست سنوات حتى يتمكن من التقديم في أي من المدارس الرسمية المتاحة، كما يشترط قرب المدرسة من محل مسكن الطالب، وكذلك توافر أماكن شاغرة في هذه المدارس لاستقبال الطلاب الجدد.

موعد تقديم الصف الاول الابتدائي 2023-2024

تعلن وزارة التربية والتعليم عن موعد تقديم الصف الاول الابتدائي 2023-2024، قبل فترة كافية من بدء العام الدراسي الجديد وذلك لإتاحة الوقت لإجراء عمليات تنسيق الطلاب واستكمال ملفات التقديم الخاصة بهم.

ومن المتوقع أن يتم فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد اعتبارًا من شهر يونيو كما حدث في العام الماضي، وذلك قبل بداية الدراسة بثلاثة أشهر على الأقل.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية