رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان لبيع شوربة اللحمة في الشرقية يثير الجدل على «فيسبوك»

إعلان لبيع شوربة اللحمة في الشرقية يثير الجدل على «فيسبوك»

بلغة تمزج بين الجد والمزاح أثارة إعلان عن بيع كيلو شوربة اللحمة بعشرين جنيه في إحدى مدن محافظة الشرقية حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب العديد عن استنكارهم للإعلان بينما تعجب الأخر فيما تساءل البعض عن حقيقة الإعلان من عدمه.

البداية كانت مع منشور عبر جروب إلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يسمى بـ «اهل بلبيس وناسه الحلوة»، منذ أيام قليلة يعلن فيه أحد أعضاء الجروب عن توافر شوربة لحمة للبيع بالكيلو، جاء فيه :«متوفر شوربة لحمه الكيلو بـ20 جنيه..عشان تعملو فتتة رقاق للعيد الكبير».

ثم أعقبه إعلان آخر في نفس الجروب من عضو أخر يعلن فيه عن توافر شوربة لحمة للبيع باللتر، قال فيه :«متوفر شوربة لحمة سعر اللتر 20 جنيه».

ولم يمر الأمر مرور الكرام حتى توالت التعليقات على المنورين، فإذا بعضو يسمى محمد غنيم يقول :«الكلام ده بجد ولا ده هزار»، ليضييف حساب أخر باسم جبروت امراه :« الشوربة بتتباع والله طب اللحمه بتاعة الشوربة دي فين».  

 أما حساب ام حسن فقد علقت على المنشور، قائلة:«طب ماتبعت اللحمة مع الشوربة بـ20»، بينما علق حساب باسم عفوك ورضاك، بقوله :« بجد بسأل المنشور ده بجد ولا هزار»، أما محمد عامر، فعلق قائلاً:«هيا وصلت للشوربهة..بكام الكيلو وفيه عضم معاها ولا فاضيه».  

بينما أعرب حساب يدعى احمد سويلم، عن استنكاره من المنشور، قائلاً:« دا حقيقي بطلو استخفاف بالناس»، بينما اكتفى حساب يسمى ام الغالين الغالين، بالقول :«حتى الشوربه بتبيعوها حاجه غريبه والله عيب كده طب وزعوها على الناس الغلابه».  

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية