رئيس التحرير أحمد متولي
 للصحفيين.. هذه المواقع تقدم لكم «انفوجراف» مجاني

للصحفيين.. هذه المواقع تقدم لكم «انفوجراف» مجاني

إن كنت صحفيًا، مبتدئًا أو محترفا، «شبابيك» تقدم لك بعض المواقع التي تساعدك في تنفيذ الرسوم البيانية والانفوجراف، دون الحاجه لمتخصص، بإمكانك الدخول على المواقع المرفقة بالتقرير وتنفيذ التصميمات بنفسك.

الأمر ضروري إن كنت تعمل في مجال الصحافة الإلكترونية. «صحافة البيانات» تبسط للقارئ المعلومات والأرقام. احرص على تقديمها لجمهورك. :)

infogr

infogr

يُعد هذا الموقع أحد أسهل الوسائل التي تساعدك على تصميم "انفوجراف" في ثلاث خطوات فقط، مما يُسهل عليك تقديم المعلومات في صورة يسهل الاحتفاظ بها.

Visual

Visual

لا يختلف هذا الموقع كثيرًا عن سابقه، فهو أيضًا سيساعدك على تصميم "انفوجراف"، كما يُمكّنك من صناعة أي فيديو أو ملف PDF، أو تصميم لموضوعك.

easel

easel

 يمكنك من تصميم الانفوجراف الذي تحتاجه بسرعة وسهولة، وبعدة أشكال تختار منها ما يناسب طبيعة موضوعك.

انفوجرافيك عربي

Untitled

قد يكون هذا الموقع العربي الوحيد الذي سيوفر لك خدمة تصميم "انفوجراف" لموضوعك، الموقع سهل وبسيط، ولن يتطلب منك مجهودًا لمعرفة طريقة التعامل معه.

وبعيدًا عن الانفوجراف، هناك عدّة مواقع تساعدك على تصميم صورًا أو رسومًا بيانية موجزة بسهولة، مثل:

داتا رابر Datawrapper

Datawrapper

يُقدّم هذا الموقع أدوات تساعدك على تقديم صحافة البيانات، من خلال خطوات بسيطة، ستتمكن من تصميم رسومات بيانية بشكل سريع، ورغم أنها لا تقدم سوى رسومات محدودة، إلّا أنها احترافية ومهنية بما يكفي.

Thinglink

thinglink

يُتيح لك هذا الموقع إمكانية تصميم صورة تلخص كل عناصر موضوعك، أو توضح أكثر من جانب في نفس الموضوع، ويتمكن القارئ، من خلال الضغط على أي جانب منهم، من مشاهدة محتواه بالتفصيل. فمثلًا إن كنت ترغب في تصميم صورة حول نسبة المشاركة في الانتخابات، مع توضيح عدد من لهم حق التصويت، ومن شارك، وعدد الأصوات الصحيحة، سيكون هذا الموقع مثاليًا لك.

Tableau

Tableau

أسس هذا الموقع ليساعدك على تقديم الأرقام والبيانات بأسهل طريقة ممكنة، حتى يتمكن القارئ أن يفهمه ببساطة دون تعقيد. مهما كانت الأرقام متنوعة ومتخلفة، يمكنك جمعها معا في رسم واحد يوضح الفروق بينهم.

اقرأ أيضا:

5 مواقع تجعلك صحفيا محترفا

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة