حقيقة تسريب امتحان الجبر للصف الثالث الاعدادي 2023

حقيقة تسريب امتحان الجبر للصف الثالث الاعدادي 2023

تتداول العديد من صفحات الغش الإلكتروني بالتزامن مع عقد امتحانات الشهادة الإعدادية أنباء تزعم فيها تسريب امتحانات، وهو ما يدفع أولياء الأمور والطلاب للبحث عن حقيقة تسريب امتحان الجبر للصف الثالث الاعدادي 2023.

وكانت امتحانات الصف الثالث الإعدادي قد انطلقت على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة، حيث يؤدي الطلاب الامتحانات وسط عمليات تأمينية لمنع الغش الإلكتروني وإجراءات احترازية لمنع إصابة الطلاب بالفيروسات والأمراض المعدية مثل فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء امتحانات الصف الثالث الإعدادي بشكل غير مركزي أو موحد، بحيث تتولى كل مديرية من مديريات التربية والتعليم مهمة وضع أسئلة الامتحانات من خلال الموجهين التابعين لها والمعلمين الأوائل.

كما تتكفل كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في كل محافظة على حدة بتحديد مواعيد الامتحانات بحسب ما تراه، وكذل تتولى مهمة طباعة أوراق الامتحانات وتوزيعها، وأخيراً تصحيح درجات الطلاب واعتماد النتيجة من جانب المحافظة والإعلان عنها.

تسريب امتحان الجبر ثالثة إعدادي 2023

واعتادت صفحات الغش الإلكتروني على تداول أنباء تزعم فيها تسريب أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية وذلك بالتزامن مع إجراء الطلاب للامتحانات أو قبل عقد الامتحانات.

ويعتبر تسريب امتحان الجبر للصف الثالث الإعدادي 2023، أمر يصعب حدوثه بحسب طريقة عقد الامتحانات في الوقت الحالي، حيث يحتاج التسريب الحصول على أسئلة الامتحان في كافة المحافظات، مع العلم ان الامتحان يعقد في مواعيد مختلفة.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تعلن فيه وزارة التربية والتعليم أو أي من مديرياتها في المحافظات المختلفة عن حدوث تسريب لامتحان الجبر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية