رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة هندسة للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني pdf.. ملخص وتمارين

مراجعة هندسة للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني pdf.. ملخص وتمارين

ينشر «شبابيك» ملزمة مراجعة مقرر الفصل الدراسي الثاني في مادة الهندسة للصف الثالث الإعدادي، تحتوي على كل ما يحتاجه الطالب للتحضر لاختبار نهاية السنة.

مراجعة هندسة للشهادة الإعدادية الترم الثاني

تبدأ المراجعة المرفقة في ملف إلكتروني pdf بالأسفل باستعراض أهم التعريفات والمفاهيم الأساسية، والتي ترد في الامتحان أسئلة موضوعية عليها.

فنجد في البداية تعريف الدائرة ونصف القطر والوتر والقطر وتجزئة المستوى وسطح الدائرة والتماثل في الدائرة، ومع كل تعريف رسوم هندسية توضيحية تشرح للطالب.

تنتقل المذكرة بعد ذلك إلى عرض النتائج الهامة المتعلقة بالدائرة، والتي يتعلق أولها بأن المستقيم المار بمركز الدائرة وبمنتصف أي وتر فيها يكون عموديا على هذا الوتر، وثانيها بأن المستقيم المار بمركز الدائرة عموديا على أو وتر فيها ينصف هذا الوتر، والثالثة المتعلقة بقاعدة أن المستقيم العمودي على أي وتر في الدائرة من متصفه يمر بمركز الدائرة.

ويلي ذلك طريقة استخلاص البرهان على كل مسألة متعلقة بالقواعد والنتائج المذكورة، ثم تنتقل للحديث عن موضع النقطة والمستقيم بالنسبة للدائرة، مع تمارين محلولة، ثم أسئلة تدريبية على ما تم شرحة يتكفل الطالب بحلها بمفرده.

ويختص الجزء الثاني من المذكرة بشرح تعيين الدائرة، إما برسمها بنقطة معلومة، أو نقطتين أو ثلاث نقاط، وهو جزء هام إذ يشهد الامتحان الكثير من الأسئلة عليه في صورة أكمل، ويمكن الاطلاع على المذكرة كاملة أو تحميلها تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011