رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة معرفة نتيجة الصف الأول الثانوي في المحافظات؟

طريقة معرفة نتيجة الصف الأول الثانوي في المحافظات؟

شهدت مديريات التربية والتعليم في محافظات الجمهورية المختلفة امتحانات صفوف النقل للفصل الثاني من العام الدراسي، ويرغب العديد من الطلاب وأولياء الأمور طريقة معرفة نتيجة الصف الأول الثانوي.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الفصل الأول بشكل غير مركزي وليس موحد، وذلك بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم تولت كل مديرية من المديريات التعليمية في المحافظات مهمة وضع أسئلة الامتحانات وتصحيحها والإعلان عنها، وبذلك يختلف مواعيد الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي.

وتتم عملية تصحيح نتيجة الصف الأول الثانوي على مرحلتين تتمثل المرحلة الأولى في تصحيح الأسئلة الإلكترونية، وتتم هذه العملية من خلال المنظومة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

بينما تتمثل المرحلة الثانية من عملية تصحيح نتيجة الصف الأول الثانوي في الطريقة التقليدية اليدوية، وتتم هذه العملية داخل كنترولات تصحيح بداخل المدارس التي أدى بداخلها الطلاب الامتحانات.

وفور انتهاء المرحلة الأولى من تصحيح الأسئلة الإلكترونية لنتيجة الصف الأول الثانوي، يتم جمعها مع نتيجة الإجابات الورقية بعد انتهاء الكنترولات التصحيح، ليتم إرسالها النتيجة كاملة إلى الإدارات لمراجعتها واعتمادها.

طريقة الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي

وبعد مراجعة واعتماد نتيجة الصف الأول الثانوي، يتم إرسالها من جانب الإدارات إلى المدارس التابع لها الطلاب مرة أخرى في كشوف، على أن يتم الإعلان عن هذه الكشوف داخل مقرات المدارس بشكل تقليدي، بينما يلجأ عدد من المدارس إلى الإعلان عن النتيجة بشكل إلكتروني من خلال صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية