رئيس التحرير أحمد متولي
 مكان الإجابة على أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقالية والموضوعية

مكان الإجابة على أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقالية والموضوعية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا بشأن طريقة تدوين الإجابات على أسئلة امتحانات الثانوية العامة في نظام الجديد، والذي يدمج بين الأسئلة المقالية وأسئلة الاختيار من متعدد.

ويستعد أكثر من 700 ألف طالب وطالبة ممن حرروا استمارات دخول امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023 لخوض الاختبارات بداية من 12 يونيو.

طريقة الإجابة على امتحانات الثانوية العامة 2023

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في بيانها عن التوجيهات النهائية للوزير، الدكتور رضا حجازي، بشأن الخطوات والإجراءات المتعلقة بأداء امتحانات الثانوية العامة.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة أداء طلاب الصف الثالث الثانوي إجابة امتحانات الثانوية العامة في البابل شيت وورقة الإجابة على الأسئلة المقالية فقط، وعدم الاعتداد بأي إجابة في كراسة الأسئلة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، شادي زلطة، أنه في إطار اجراءات التصحيح الالكتروني لأسئلة الاختيار من متعدد، لن يعتد أو يعترف بأي إجابة في كراسة الأسئلة وسيتم تصحيح البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة أن هذا البيان التوضيحي يأتي في إطار حرص الوزارة على اتباع طلاب الصف الثالث الثانوي الأساليب الصحيحة في الإجابة خلال تأدية الامتحانات بما يضمن لهم التقييم الصحيح لإجاباتهم.

​​​​​​​​​​​​​​

وتابع المتحدث الرسمي أنه من المقرر أن تعلن الوزارة قريبا، عبر فيديو توضيحي، عن كافة الخطوات المتعلقة بكتابة البيانات على كراسة الأسئلة وورقة الإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011