رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب كيمياء أول ثانوي مسارات الفصل الثالث 1444

كتاب كيمياء أول ثانوي مسارات الفصل الثالث 1444

يعتمد العديد من طلاب المراحل الدراسية المختلفة في المدارس المملكة على الكتاب المدرسي كمصدر هام ورئيسي للمعلومات، لذا يرغب العديد من الطلاب في التعرف على كيفية الحصول على كتاب كيمياء أول ثانوي مسارات الفصل الثالث 1444.

ويحتوي كتاب كيمياء الصف الاول الثانوي مسارات على المنهج المقرر على الطلاب في العام الدراسي بداية من الفصل الأول وهو مقدمة في الكيمياء، والذي يشتمل على درس قصة مادتين، ودرس الكيمياء والمادة، ودرس الطرائق العلمية، ودرس  البحث العلمي.

أما الفصل الثاني من الكتاب المدرسي وهو المادة – الخواص والتغيرات، فيحتوي على درس خواص المادة، ودرس تغيرات المادة، ودرس المخاليط، ودرس العناصر والمركبات.

كما يحتوي الفصل الثالث من الكتاب وهو تركيب الذرة، على درس الأفكار القديمة للمادة، ودرس تعريف الذرة، ودرس  كيف تختلف الذرات؟، ودرس الأنوية غير المستقرة والتحلل الإشعاعي.

وفيما يتعلق بالفصل الرابع وهو التفاعلات الكيميائية، فيحتوي على درس التفاعلات والمعادلات، ودرس تصنيف التفاعلات الكيميائية، ودرس التفاعلات في المحاليل المائية.

وفي الفصل الخامس وهو المول يدرس الطلاب، درس قياس المادة، ودرس الكتلة والمول، ودرس مولات المركبات.

كتاب الكيمياء للصف الأول الثانوي مسارات 3 ف 1444

ويمكن للطلاب الراغبين في الاطلاع كتاب كيمياء أول ثانوي مسارات الفصل الثالث 1444، أو تحميله على أجهزتهم الشخصية من خلال الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل، من خلال الملف التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية