رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل حادث المهندس فادي نبيل في موقع سوديك..السائق قتله بسكين اللودر

تفاصيل حادث المهندس فادي نبيل في موقع سوديك..السائق قتله بسكين اللودر

تفاصيل مرعبة في حادث مقتل المهندس فادي نبيل ميخائيل، بعد أن أقدم سائق لودر بالاعتداء عليه أكثر من مرة الأمر بواسطة سكين اللودر الذي تسبب في وفاته في الحال، وسط مطالبات من جانب زملائه ونقابة المهندسين بمحاسبة المتورطين.

العديد من المنشورات التي تحدثت عن تفاصيل حادث المهندس فادي نبيل ميخائيل، والذي لفظ أنفاسه الأخيرة في موقع عمله بالقاهرة، حيث كشف زملائه عما قام به سائق لودر تابعة للعرب الذين يسيطرون على المنطقة التي تعمل فيها الشركة التي يتبع لها فادي نبيل.

المهندس قتل في موقع تابع لشركة سوديك

وأشار زملاء فادي إلى أنه كان يعمل في شركة تسمى بريفيكت ضمن شركات المقاولات المتعاونة مع شركة التطوير العقاري سوديك، لافتين إلى أن الشركة تقف عاجزة أمام سيطرة البدو على مواقع العمل، وذلك بالمخالفة للقوانين بحسب شهادات المهندسين من زملاء شادي.

وأوضحت منشورات زملاء شادي أن العرب يفرضون سيطرتهم على الموقع الذي توفي فيه فادي نبيل ويجبرون الشركة التي يتبع لها أن تتعامل معه في الخدمات المعاونة مثل المعدلات والأوناش واللوادر والمياه والمواد مثل الجبس والأسمنت.

كما جاء في المنشورات أن الشركة تقف عاجزة أمام سطوة العرب وتخشى من بطشهم، حيث يفرضون سيطرتهم بالقوة على مواقع العمل، وفي حالة شكوى المهندسين من هذا الأمر تخبرهم الشركة بالتصرف في الأمر وعدم تعطيل العمل.

وفيما يتعلق بحادث فادي نبيل فأشارت المنشورات إلى أنه قد حضر إلى الموقع الذي توفي فيه لتفحص حالة العمل وأبدى بعض الملاحظات لسائق اللودر الذي يتبع للعرب، إلا أن فادي فوجئ بالسائق يسرع نحوه مستخدماً اللودر.

وحاول فادي الهروب إلى أحد المباني قيد الإنشاء إلا أن السائق باغته بضربه مستخدماً سكين اللودر في ظهره ثم رفعه لأعلي وألقاه على الأرض مرة أخرى، ثم قام بضربه بسكين اللودر مرتين برفع الآلة للأعلى ثم إنزالها عليه.

وأضاف زملاؤه أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بعدما فقد كمية كبيرة من الدماء نيتجة لإصابات قاتلة في رأسه وأماكنه متفرقة من جسده، بالإضافة إلى عجز سيارة الإسعاف على الوصول له في وقت سريع نتيجة لعدم صلاحية الأرضية في هذه المنطقة مما أدى إلى وفاته.

من جانبه نشر نقيب المهندسين، المهندس طارق النبراوي، منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نعى فيه المهندس قائلاً : «بكل الحزن والأسى أنعي الابن المهندس  فادي نبيل ميخائيل، الذي وافته المنية إثر حادث أليم أثناء أداء مهام عمله في أحد المواقع بالقاهرة، وخالص العزاء لأسرته وذويه.. وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم ضياع حقوقه، وبينها توجيه لجنة المساندة القانونية بسرعة التعامل مع الحادث الأليم وملابساته، والبدء في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحماية حقوقه..وكذلك توجيه لجنة السلامة والصحة المهنية بالتحقيق في الواقعة المذكورة، مع مراجعة إجراءات الصحة والسلامة المهنية في هذا المشروع».

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية