رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقك لتعلم الصحافة والكتابة «أون لاين»

طريقك لتعلم الصحافة والكتابة «أون لاين»

يقدم «شبابيك» دليل أهم الكورسات المجانية للمساعدة في تعلم فن الصحافة والكتابة "أون لاين"..

كورس الكتابة في مجال الأعمال

كورس مقدم من جامعة (كاليفورنيا) من خلال موقع أليسون، ستتعرف علي مباديء الكتابة في مجال الأعمال بطريقة موجزة واضحة وفعالة، سواء كنت ترغب في مراسلة شركة ما أو كتابة رسالة تغطية أو كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك.

للتسجيل والبدء في الكورس أضغط  هنا

 كورس مدخل إلي الصحافة 

تقدم جامعة (ستراثكلايد) بمدينة جلاسكو بأسكتلندا، للمهتمين بالصحافة كورس تعريفي لمباديء الصحافة الأساسية، من خلال التعريف بعدة محاور: كيف تكتب قصة صحفية جيدة؟، وكيفية كتابة مقالات الرأي، والسياسة، والصحافة الاستقصائية، وكتابة الفيتشرز .

للتسجيل أضغط  هنا 

كورس الكتابة الإبداعية

للمهتمين بكتابة القصص القصيرة أو الروايات والمسرحيات، الآن بإمكانك تعلم كيف تطور أفكاراك وتطوع أدواتك لكتابة عمل إبداعي فني، سيكون بإمكانك أيضا التعرف على طرق كتاب آخرين في توليد الأفكار وتنفيذها.

للتسجيل أضغط   هنا 

 كورس مهارات الصحافة للمبتدئين

كورس مدته 8 أسابيع مقدم من جامعة (ميلبورن)، يعرفك علي أساسيات كتابة الأخبار، وكيف يمكنك الحصول علي المعلومات الهامة التي تحتاجها لكتابة تقرير صحفي، ستدرس كذلك أخلاقيات وقوانين مهنة الصحفي .

للتسجيل أضغط  هنا 

كورس الصحافة والتغيير الاجتماعي

تقدم جامعة (كاليفورنيا) هذا الكورس للمهتمين بإحداث تغيير سياسي أو اجتماعي في محيطهم، حيث أن الدارس سيتعلم كيفية تطويع مهارات الصحافة للتأثير في المجتمع من حوله، واستراتيجيات التفاعل مع القوي المؤثرة في المجتمع .

للتسجيل أضغط  هنا 

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية