رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة شقيق البلوجر شريهان يوسف بسبب الإندومي الكوري

وفاة شقيق البلوجر شريهان يوسف بسبب الإندومي الكوري

توفي شقيق البلوجر شريهان يوسف بسبب الإندومي الكوري، الأمر الذي أثار ضجة عارمة عبر مواقع التوالصل الاجتماعي المختلفة، وحذرت من تناول تلك الشعرية الخطيرة التي أودت بحياة شقيقها.

خرجت البلوجر التي تدعى شريهان يوسف، عبر تطبيق «التيك توك»، لتروي ما حدث مع شقيقها الصغير الذي لن يتعدى عمره الـ 17 عامًا، لافتة إلى أن قرر الدخول في تحدي انهى حياته في الحال.

سبب وفاة شقيق البلوجر شريهان يوسف

أكدت شريهان، أن شقيقها تناول الشعرية الكوري الحارة للمرة الأولى، وذلك بعدما رأى تحدي على يوتيوب وأراد تقليده، وبدأ يتناولها يوميًا دون إنقطاع لتدهور حالته الصحية وتهالكت المرارة وأدى ذلك إلى فشل كلوي.

وأوضحت، أن سبب الوفاة الشطة الحارة والتوابل الموجودة في النودلز الكوري والتي سببت له مضاعفات كثيرة أدت إلى وفاته، وذلك وفقًا لما أكده الأطباء بعد نقله إلى المستشفى.

​​​​​​​

هل النودلز الكوري تسبب الوفاة؟

رد الدكتور محمد المنيسي، استشاري أمراض الباطنة والجهاز الهضمي والكبد، على الأسئلة التي طرحها العديد من المواطنين، بعد انتشار نبأ وفاة شقيق البلوجر المعروفة، مؤكدًا أن الشعرية الكوري أو المحلي المعروفة بالإندومي لن تسبب الوفاة.

وأشار المنيسي في تصريحات صحفية، إلى أنها تمر بالعديد من المراحل بداية من خطوات الإنتاج حتى وصولها إلى المستهلك للحصول على تصاريح لازمة من الجهات المعنية بالصحة.

كما لفت، إلى أنها تتكون من الدقيق ويكمن ضررها في السعرات الخاوية فقط، لذا لا يمكن التشجيع على تناولها، إلا أنها حاصلة على تصريح لتناولها وتصنع في العديد من دول العالم منها كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.