رئيس التحرير أحمد متولي
 غضب بين أولياء الأمور بسبب تطبيق «البوكليت» في امتحانات الشهادة الإعدادية

غضب بين أولياء الأمور بسبب تطبيق «البوكليت» في امتحانات الشهادة الإعدادية

أظهر أولياء أمور طلاب المرحلة الإعدادية ردود أفعال غاضبة على قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتعديل نظام إقامة امتحانات الشهادة الإعدادية بداية من العام الدراسي 2023-2024.

يأتي هذا بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أن امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ستعقد بنظام «البوكليت».

وأوضح حجازي أنه تم التوافق على اتخاذ هذا الإجراء لمنع الغش في الامتحانات، بعد تفاقم أزمة تسريب أوراق الأسئلة.

كيف علق أولياء الأمور على تطبيق البوكليت على الصف الثالث الإعدادي؟

حرص أولياء أمور طلاب المرحلة الإعدادية، وخاصة الصف الثاني، على التعبير عن رفضهم للقرار الجديد عبر المنصات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي نشرت القرار.

وتعجب بعض أولياء الأمور «كيف يتم الإعلان عن تطبيق النظام على طلاب الصف الثالث الإعدادي مباشرة!»، دون أن يتم تدريبهم عليه في الصفين الأول والثاني .

واستنكر البعض الآخر أن يتم الاعتماد على نظام البوكليت في امتحانات الشهادة الإعدادية بعد أن «أثبت فشله عند تطبيقه في الثانوية عامي 2017-2018».

وقال آخرون إن نظام البوكليت لن يساهم في الحد من ظاهرة الغش في الامتحانات وتسريبها، وأشاروا إلى اعتماد الطلاب على وسائل حديثة في التحايل على أنظمة تأمين الاختبارات.

​​​​​​​

يشار أن قرارات وزير التربية والتعليم لمنع الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية شملت أن يحتوي كل مظروف أسئلة على 20 ورقة فقط، ولا يفتج إلا في اللجنة، مع منع دخول أعضاء اللجان بالهواتف المحمولة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011