رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب يقذفون مراقبي الامتحان بالحجارة بعد منعهم من الغش

طلاب يقذفون مراقبي الامتحان بالحجارة بعد منعهم من الغش

واقعة مؤسفة شهدتها إحدى مناطق محافظة سوهاج عقب انتهاء امتحانات الصف الثالث الإعدادي، بعدما أقدم عدد من الطلاب على قذف مراقبي اللجان بالحجارة مما تسبب في حدوث إصابات وخسائر مادية.

وتعود بداية الواقعة إلى إحدى لجان مركز جهينة التابعة لمحافظة سوهاج، بعد انتهاء الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية المقرر على طلاب الصف الثالث الإعدادي في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري.

وخلال الامتحان حاول عدد من الطلاب الغش من بعضهم البعض إلا أن المراقبين أبوا دون ذلك، ومنعوا الطلاب من تنفيذ غرضهم بغش الإجابات على أسئلة امتحان الدراسات.

ولكن الأمر لم يقف عند هذا الحد حيث قرر خمسة طلاب ممن كانوا يؤدون الامتحان داخل إحدى اللجان، الانتقام من المراقبين على طريقتهم الخاصة، لينتظروهم أمام مقر المدرسة التي يؤدوا فيها الامتحان من أجل تنفيذ خططتهم.

وفور استقلال عدد أربعة مراقبين سيارة أحدهم للرحيل، بدأ الطلاب في قذف السيارة بالحجارة، الأمر الذي تسبب في تهشيم زجاج السيارة، مما أحدث إصابات في إحدى المعلمات التي كانت تتواجد بداخل السيارة وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم حيث تبين إصابتها بسحجات في الوجه.

وفور حدوث الواقعة تقدمت المعلمة المصابة برفقة زملائها الثلاثة الآخرين ببلاغ إلى جهات التحقيق ضد الطلاب، لتحرير محضر بالواقعة والتحقيق مع الطلاب واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وبدأت جهات التحقيق في مركز جهينة في التحقيق مع الطلاب مرتكبي الواقعة، وذلك بعدما ضبطت الخدمات الأمنية في المدرس الطلاب لحين وصول قوات الشرطة، واعترف الطلاب بارتكاب الواقعة وحرر محضر بالواقعة وتم إخطار الجهات المختصة للتحقيق.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية