رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 أسيوط الترم الثاني.. نوضح الحقيقة

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 أسيوط الترم الثاني.. نوضح الحقيقة

تزامن مع عقد امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري لطلاب الشهادة الإعدادية، تداول أنباء عبر صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 أسيوط الترم الثاني.

 وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط قد انطلقت بداية يوم السبت 20 مايو، بأداء الطلاب لامتحانات اللغة العربية والخط، ويستمر الطلاب في أداء الامتحانات حتى يوم الخميس 25 مايو، بامتحان مادة العلوم.

وتتم امتحانات الفصل الثاني للصف الثالث الإعدادي في أسيوط داخل لجان امتحانات مؤمنة ومراقبة بالكامل، وذلك لمنع أية وسيلة غش إلكتروني من الدخول برفقة الطلاب إلى اللجان، كما يتم اتباع الاجراءات الاحترازية الكاملة لحماية الطلاب من الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

تسريب امتحانات الشهادة الاعدادية ترم ثاني في أسيوط 2023

لم يصدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أو مديريتها التعليمية في محافظة أسيوط أية بيانات تؤكد فيها أو تنفي حدوث عملية تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 أسيوط الترم الثاني.

يأتي هذا في الوقت الذي سبق وحذرت فيها وزارة التربية والتعليم كل من الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، من الانسياق خلف الشائعات التي تدعي تسريب الامتحانات، مشيرة أن هذه الأنباء يأتي الهدف منها هو إثارة حالة من القلق.

كما حذرت الوزارة كل من الطلاب وأولياء الأمور من شائعات تسريب الامتحانات، حيث تستهدف ابتزازهم من أجل دفع المال مقابل الدخول على جروبات الغش الإلكتروني، مع العلم أن هذه الأنباء يثبت عدم صحتها في النهاية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية