رئيس التحرير أحمد متولي
 تعيين طارق شوقي وزير التعليم السابق مستشارًا للجامعة الأمريكية بالقاهرة

تعيين طارق شوقي وزير التعليم السابق مستشارًا للجامعة الأمريكية بالقاهرة

أعلنت الجامعة الأمريكية، قرار بتعيين طارق شوقي وزير التعليم السابق مستشارًا للجامعة الأمريكية بالقاهرة، تبعًا للدكتور محمد حمزة الذي تقلد المنصب في الجامعة منذ ديسمبر 2021.

شغل الدكتور طارق شوقي منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لفترة طويلة، ليتولى مهمة جديدة في الجامعة الأمريكية الموجودة في القاهرة.

طارق شوقي مستشارًا للجامعة الأمريكية بالقاهرة

أكد الدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الدكتور طارق شوقي عضوًا متميزًا وله تاريخ طويل مع الجامعة الأمريكية،،وذلك بسبب تواجده كعضو في فريق القيادة العليا بالجامعة على وجه الخصوص.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الدكتور شوقي سيلعب دورًا هامًا من خلال منصبه في الجامعة الأمريكية، ليسعى إلى الحفاظ على العلاقات الطيبة بين الجامعة والجامعات المصرية والمجلس الأعلى للجامعات والحكومة المصرية.

وأوضح أحمد دلال، أن الدكتور طارق شوقي له تاريخ طويل في قيادة المؤسسات التعليمية، حيث استطاع أن يترك له بصمة دوليًا من خلال جهوده في إعادة تصور طرق التدريس التقليدية.

تدرج الدكتور طارق شوقي بين العديد من المناصب المختلفة،، فشغل العديد من المناصب الخاصة بمجال التعليم منها مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم والتكنولوجيا في الدول العربية من 2008 إلى 2012، ومنصب عميد كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة من 2012 إلى 2015، ومنصب الأمين العام للمجالس الرئاسية المتخصصة للمجالس التخصصية التابعة للرئاسة من 2015 إلى 2017، وغيرها العديد من المناصب.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.