رئيس التحرير أحمد متولي
 انخفاض أسعار الذهب والأرز والدقيق والدجاج والبيض والأعلاف في الأسواق

انخفاض أسعار الذهب والأرز والدقيق والدجاج والبيض والأعلاف في الأسواق

شهدت أسعار العديد من السلع الأساسية للمواطنين تراجعاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، حيث سجل سعر الذهب والأرز والدقيق والدواجن والبيض والأعلاف انخفاض بشكل كبير بحسب حصر الغرف والشعب المختصة.

انخفاض أسعار الأرز

كشف رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، حازم المنوفي، في تصريحات صحفية عن تراجع أسعار الأرز الشعير رفيع الحبة ليسجل سعر الطن  18000 جنيه، بينما سجل سعر الطن عريض الحبة 18400 جنيه.

وذلك مقارنة بما سجله سعر الأرز منذ أيام حيث ارتفع لسعر 19500 جنيه لطن الأرز رفيع الحبة، بينم سجل سعر طن الأرز عريض الحبة 20000 جنيه.

 وأضاف رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، رجب شحاتة، في تصريحات إعلامية، أن سعر طن الأرز قد انخفض بمعدل 3 آلاف جنيه للطن، متأثراً بكميات الأرز المستود من الهند.

 وأوضح أن كيلو الأرز الهندي يصل للمستهلك بقيمة 27 جنيه، بينما الأرز المصري يصل للمستهلك بقيمة 28 جنيه.

تراجع أسعار اللحوم  

بدوره كشف عضو غرفة القاهرة التجارية، السيد النواوي، عن تراجع أسعار اللحوم المجمدة في الأسواق بواقع 20 جنيه للكيلو، حيث سجل كيلو اللحم الهندي نحو 182 جنيه، بعد أن وصل إلى 205 جنيه.

 ولفت النواوي، في تصريحات صحفية له، إلى تراجع أسعر اللحوم المجمدة والمستوردة من البرازي، حيث وصل سعير الكيلو 220 جنيه مقابل 235 جنيه قبل أيام.

انخفاض سعر البيض

كما شهدت أسعار البيض انخفاض ملحوظ في الأسواق بقيمة 8 جنيه للكرتونة، بحسب تصريحات صحفية لرئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة الإسكندرية التجارية، حازم المنوفي، الذي أشار إلى أن سعر كرتونة البيض الأحمر تصل  للمستهلك بسعر 103 جنيهات، بينما البيض الأبيض تصل للمستهلك بسعر 115 جنيها، وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض   نحو 110 جنيهات.

انخفاض أسعار الدقيق

انخفض سعر الدقيق  كذلك ليتراوح سعر الطن من 13 : 5ر13 ألف جنيه، بعد أن كان وصل سعر الطن إلى أكثر من 15 ألف جنيه للطن، بحسب تصريحات إعلامية لنائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات، عبد الغفار السلاموني، كما تراجع سعر طن النخال الخشنة إلى 8 آلاف جنيه للطن.

انخفاض أسعار الذرة

كما سجل سعر الذرة الصفراء الأوكراني انخفاضاً بالأسواق نسبة لتصريحات عبد الغفار السلاموني، حيث وصل إلى 12 ألف جنيه مقارنة بسعره الماضي الذي كان يتراوح فيما بين 18 : 19 ألف جنيه.

تراجع أسعار الذهب

كشف رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، هاني ميلاد، عن تراجع أسعار الذهب خلال الفترة الماضية، مشيراً في تصريحات له أن التراجع الذي حدث في سعر المعدن الأصفر بلغت نسبته في حدود 15%.

انخفاض أسعار الأعلاف

 وسجلت أسعار الأعلاف أيضاً تراجعاً ملحوظاً، بحسب رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، سامح السيد، والذي أكد أن سعر الأعلاف قد تراجعت فيما يتراوح ما بين 25800 إلى 26000 جنيه للطن، كما تراجع سعر أعلاف البط إلى 25000 جنيه للطن، وبالنسبة لأعلاف دواجن البيض فقد تراجعت إلى 23200 للطن.

تراجع أسعار الدواجن

كما كشف رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد، عن تراجع أسعار الدواجن، بعد ارتفاع ملحوظ خلال شهر مارس وأبريل الماضيين.

ولفت إلى أن سعر كيلو الدجاج الأبيض وصل إلى قيمة تتراوح فيما بين  71 :73 جنيه للمستهلك، بينما سجل سعر كيلو الدجاج البلدي للمستهلك وصل إلى 85 جنيه، وبالنسبة لكيلو دجاج الامهات فقد سجل 65 جنيه، أما كيلو البانية فيتراوح سعر ما بين 160 : 170 جنيه للكيلو وبالنسبة للدبابيس فقد سجل الكيلو 80 جنيه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية