رئيس التحرير أحمد متولي
 قلق من وباء جديد حذرت منظمة الصحة العالمية من ظهوره في هذا الموعد

قلق من وباء جديد حذرت منظمة الصحة العالمية من ظهوره في هذا الموعد

أثارت التحذيرات التي أطلقها مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، من ظهور وباء جديد يهدد العالم كما حدث مع فيروس كورونا المستجد، مطالباً دول العالم بضرورة الاستعداد لهذا الوباء.

تحذيرات مدير عام منظمة الصحة العالمية، جاءت في كلمته أمام الدول الأعضاء خلال اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة، حيث أكد على أن الوقت قد حان من أجل الدفع بمفاوضات خاصة بمنع الجائحة المقبلة.

وحذر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، من أن الوباء الجديد من المرجح أن يحدث قريباً، مشيراً إلى أنه لا يمكن تأجيل المفاوضات المتعلقة بعمل دول العالم على مواجهة أي وباء جديد.

من جهتها علقت وزارة الصحة والسكان في مصر، على تصريحات مدير عام منظمة الصحة العالمية، بخصوص الوباء الجديد محتمل، مشيرة إلى انه لم يتم الإعلان عن وباء جديد بشكل قاطع.

وبدوره صرح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، بأن ما يتم تداوله بخصوص تحذير منظمة الصحة العالمية من ظهور وباء جديد محتمل، لم تم تحديده بشكل قاطع ولكن المنظمة وجهت العالم بأهمية الاستعداد لظهر أي وباء جديد وعدم الانتظار حتى وقت حدوثه.

 وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوباء الجديد يمكن أن يحدث في أي وقت، سواء كان ذلك قريباً أو بعيداً، وعلى العالم أن يكون مستعداً ويتعلم من الدروس المستفادة من جائحة فيروس كورونا المستجد.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية