رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط بوابة مركز المعلومات emis.gov.eg.. تقديم الابتدائي ورياض الأطفال 2023

رابط بوابة مركز المعلومات emis.gov.eg.. تقديم الابتدائي ورياض الأطفال 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسميا، الرابط المستخدم لتسجيل بيانات التقديم لقبول الطلاب في الصف الأول الابتدائي ومدرسة رياض الأطفال، في العام الدراسي الجديد 2023-2024.

وكشفت الوزارة أن نظام التسجيل الإلكتروني للقبول في المرحلة الابتدائية وسابقتها سيستمر على بوابة مركز المعلومات التابعة لموقعها الرسمي على الإنترنت.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تعلن موعد التقديم الالكتروني للصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية والرسمية لغات بداية من أول يونيو المقبل.

تقديم الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال على بوابة مركز المعلومات

قالت وزارة التربية والتعليم، في بيان، إن تقديم الصف الأول بالمرحلتين متاح عبر بوابة مركز المعلومات في الفترة من 1 وحتى 30 يونيو 2023.

وكشفت الوزارة أن عملية التقديم الإلكتروني ستتم على مرحلتين، تقوم الأولى على إنشاء ولي الأمر لحساب على الموقع إن لم يكن لديه واحد بالفعل، ثم تسجيل الدخول وكتابة بيانات أولية.

ستظهر رسالة في الموقع برقم دفع رسوم التقديم، وعليه يتوجه ولي الأمر إلى أقرب وسيلة دفع متاحة لينهي الإجراء المالي.

وسيفتح الموقع بعد ذلك لولي الأمر باب كتابة الرغبات وكتابة بيانات الطالب كاملة، على أن يتابع القبول من خلال الموقع.

رابط emis.gov.eg

يمكن التقديم للصف الأول الابتدائي أول الصف الأول من مرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية عربي ولغات من خلال الدخول على الرابط التالي: emis.gov.eg .

كما أوضحت الوزارة أنه خلال فترة التقدم الالكترونى يمكن للمدارس فى حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الالكترونى بنفسه، مساعدة ولي الأمر، بحيث يتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطالب في الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكتروني المعد للمدارس.

ويلزم في هذه الحالة الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم، وبطاقة الرقم القومى لولى الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الاطلاع على الحكم القضائي، ويمكن للمدارس متابعة أعداد الطلاب المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقديم.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011