رئيس التحرير أحمد متولي
 حل امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي الإسكندرية الترم الثاني 2023

حل امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي الإسكندرية الترم الثاني 2023

اختتم طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادة الهندسة في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، ويرغب العديد من الطلاب بالحصول على حل امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي الإسكندرية الترم الثاني 2023.

امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي الإسكندرية الترم الثاني 2023

وجاء امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي الإسكندرية الترم الثاني 2023 مكون من خمسة أسئلة، حيث جاء السؤال الأول عبارة عن اختر الإجابة الصحيحة من بين الإجابات المعطاة، بينما جاء السؤال الثاني والثالث والرابع والخامس في صورة استخرج من الشكل المقابل.

اجابة امتحان هندسة ثالثة اعدادي الإسكندرية الترم الثاني 2023

وتتمثل اجابة امتحان هندسة ثالثة اعدادي الإسكندرية الترم الثاني 2023 النموذجي في التالي:

​​​​​​​

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، كانت قد انطلقت مع الأسبوع الثاني من شهر مايو الجاري، حيث يؤدي الطلاب في المحافظات المختلفة الامتحانات المقررة عليهم داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكامل وسط إجراءات احترازية.

وتتم امتحانات الصف الثالث الإعدادي بشكل غير مركزي وليس موحد، حيث تتولى كل مديرية من مديريات التعليم في المحافظات المختلفة مهمة وضع أسئلة امتحانات الفصل الثاني للشهادة الإعدادية من خلال الموجهين والمعلمين الأوائل التابعين لها.

 ويمثل حل الامتحان النموذجي أهمية كبيرة بالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث يحاول الطلاب مقارنة الحل النموذجي على أسئلة الامتحان، من أجل التعرف على الدرجات التي من المتوقع لهم الحصول عليها في الامتحان.

ويسارع العديد من الموجهين والمعلمين الأوائل كل في مادته في نشر حل أسئلة امتحانات المواد المختلفة، حتى يحصل عليها الطلاب الراغبين في مراجعة إجاباتهم على أسئلة الامتحان.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية