رئيس التحرير أحمد متولي
 لأول مرة.. تحصيل رسوم مقابل إعلان نتائج المرحلتين الابتدائية والإعدادية

لأول مرة.. تحصيل رسوم مقابل إعلان نتائج المرحلتين الابتدائية والإعدادية

أعنلت محافظة القاهرة إتاحة إعلام أولياء أمور طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية عن الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي الحالي 2022-2023، بداية من اليوم الخميس، مقابل رسوم.

معرفة نتائج صفوف النقل بمحافظة القاهرة بمقابل مادي

ويظهر على الواجهة الرئيسي للبوابة الإلكترونية على الإنترنت إعلان عن ظهور نتيجة الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي.

وأوضحت المحافظة أن الاستعلام عن النتائج متاح الآن قبل ظهورها في المدارس عن طريق أرقام الهواتف المخصصة لهذا الغرض، أو عن طريق المحادثة الآلية على موقع الخدمات التعليمية.

بفتح المحادثة الآلية يتم توجيه ولي الأمر للحصول على كود فوري للاستعلام عن النتيجة، ويختار المرحلة والصف الدراسي، ثم يطلب منه إدخال الرقم القومي.

يتوجه ولي الأمر بالكود الظاهر أمامه لإحدى ماكينات دفع فوري، وبعد إتمام العملية يتم إعلامه بدرجات الطالب وموقفه من النجاح أو الرسوب.

​​​​​​​

ويشار أن النتائج تظهر بصورة مجانية في المدارس في اليوم التالي لإعلانها إلكترونيا، ولكن سيتعين على الطلاب وأولياء الأمور الانتظار ما لم يدفعوا مقابل المعرفة المسبقة للنتيجة.

وكان طلاب صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية بمحافظة القاهرة أدوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني عن العام التعليمي الحالي في الفترة من 6 وحتى 16 مايو الجاري، على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011