رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية الترم الثاني 2023

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية الترم الثاني 2023

انتهى طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الغربية من أداء امتحانات الدور الأول عن الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي الحالي 2022-2023، يوم الخميس 25 مايو.

ويترقب أكثر من 90 ألف طالب وطالبة على مستوى 10 إدارات تعليمية بالمحافظة ظهور النتيجة، والتي يتحدد على أساسها موقف الطالب من الانتقال للصف الدراسي الأعلى من عدمه، وكذلك نوع التعليم الثانوي الذي سيلتحق به بناء على مجموع الدرجات.

موعد نتيدة الصف الثالث الإعدادي بالغربية ترم ثاني 2023

أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي بالغربية امتحانات الترم الثاني في الفترة من 21 مايو إلى 26 من نفس الشهر.

وكشف وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالغربية، ناصر حسن، أن أعمال لجان تقدير الدرجات (التصحيح) ستبدأ يوم السبت 27 مايو الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع موجهي عموم المواد الأساسية، ورئيس لجنة الإدارة ، ورئيسا لجنتي النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية العامة والمهنية، وذلك لمناقشة ضوابط العمل خلال فترة أعمال التقدير لكراسات إجابات الطلاب.

ووجه حسن بإعداد المقار غدا الجمعة، مع توفير كل ما يتطلبه أداء العمل خلال هذه الفترة، لإنجاز العمل على أكمل وجه، ومراعاة الدقة في أعمال التقدير والمراجعة، ومراعاة صالح جميع الطلاب .

​​​​​​​

 وبحسب الجدل الموضوع لأعمال تقدير الدرجات ستستمر تلك العملية على مدى أسبوع كامل، على أن تستغرق الأعمال النهائية المتمثلة في المراجعة وإعداد كشوف النتائج وتقديمها للاعتماد أقل من ذلك، لتظهر النتيجة في الفترة من بداية الأسبوع التالي من منتصفه، أي خلال الاسبوع الأول من يونيو.

وشدد وكيل الوزارة على مراعاة الدقة وإتقان العمل لصالح الطلاب، والمراجعة الدقيقة لكراسات الإجابة، والتأكد من تقدير جميع الجزئيات لصالح الطلاب، والالتزام بالخطة الزمنية لأعمال التقدير وضبط لجان التقدير في جميع المقار.

وشدد على منع اصطحاب التليفون المحمول لجميع العاملين بالمقار، وغلق البوابات والالتزام بالتعليمات الأمنية في هذا الشأن، حيث يتم إعداد مقار التقدير غداً الجمعة، لبدء أعمالها اعتبارا من السبت القادم وحتى انتهاء عمل اللجان.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011