مفرد أرزاء ومعناها مع الشرح

مفرد أرزاء ومعناها مع الشرح

 تتنوع الأسئلة التي يمكن أن تواجه الطلاب خلال الامتحانات في المراحل التعليمية المختلفة، ومن هذه الأسئلة مفرد أرزاء والذي نوضحه ونجيب عليه بالشرح.

وكلمة أرزاء من الكلمات العربية قليلة الاستخدام وفعلها رزأ، يزرأ، ومصدرها رُزأ، ورزءًا، واسم الفاعل رازئ، واسم المفعول مرزوء، ورزأ يعني أصاب شخص، أو فقد شيء ما عزيز عليه أو نقص منه شيء ماء، كما تستخدم الكلمة في معنى سخي أو كريم وكذلك شقي أو منكود الحظ.

ما هو مفرد أرزاء؟

الرزء هو المصيبة وجمعها أرزاء، وذلك بحسب ما ورد في معاجم اللغة العربية المتخصصة.

وتعتبر اللغة العربية من أكثر اللغات الغنية والحية على مستوى الكرة الأرضية، وهي تحتوي على الكثير من الكلمات التي لها العديد المشتقات والجذور والمعاني على مستوى العالم.

ويدرس طلاب المراحل التعليمية المختلفة اللغة العربية منذ نعومة أظافرهم، حيث تعتبر مادة أساسية منذ التعليم الابتدائي، وحتى نهاية التعليم الجامعي، كما يدرس بها كافة الطلاب والدارسين في الدول العربية المختلفة.

ويتم التعامل مع اللغة العربية على أنها مادة أساسية تضاف إلى المجموع الطالب النهائي بالإضافة إلى كونها مادة رسوب ونجاح يجب على الطالب أن يحصل على درجة النجاح فيها حتى يعبر العام الدراسي الذي يتواجد فيها إلى العام الذي يليه.

كما أن اللغة العربية تعتبر أكثر المواد من حيث عدد الدرجات التي يتحصل عليها الطلاب في كافة المراحل التعليمية التي يدرسونا بها، وذلك للتأكيد على أهميتها لكونها اللغة الأم والأولى التي ينطق بها شعوب المنطقة العربية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية