رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية الترم الثاني 2023

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية الترم الثاني 2023

ينتظر قرابة 140 ألف طالب وطالبة مقيدين بالصف الثالث الإعدادي بمدارس محافظة الشرقية وأولياء أمورهم، ظهور نتيجة امتحان إتمام دراسة مرحلة التعليم الأساسي عن الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي الحالي 2022-2023.

وكان طلاب الشهادة الغعدادية بمحافظة الشرقية أدوا امتحانات الدور الأول للترم الثاني بالعام التعليمي الحالي في الفترة من السبت 20 مايو، وحتى الخميس 25 من نفس الشهر.

وكشف وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، المهندس محمد فؤاد الرشيدي، أن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحان الفصل الدراسي الثاني بلغ 137 ألفا و939 طالبا وطالبة موزعين على عدد 765 لجنة على مستوى إدارات المحافظة.

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالشرقية

بدأت أعمال كنترولات الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية مطلع الأسبوع الجاري، حيث يجري أولا تصحيح كراسات الإجابات وتقدير الدرجات وفق جدول زمني محدد.

وبعد الانتهاء من تصحيح كراسات الإجابات تبدأ أعمال المراجعة وتجميع كشوف النتائج لإرسالها للمحافظ لاعتمادها.

وعلى هذا يتوقع أن تعتمد النتيجة وتعلن إلكترونيا يوم الخميس أو مطلع الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، على أن تظهر بعد ذلك بالمدارس.

وأوصى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بمرعاة الدقة والمراجعة الشاملة لكافة بيانات الطلاب، وشدد علي توقيع الملاحظين على اسم الطلاب بكراسة الإجابة.

كما شدد على مراعاة الدقة في التصحيح لضمان منح كل طالب حقة، التزاما بالقرارات الوزاية واللوائح المنظمة لهذا الأمر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011