رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تقديم رياض الأطفال 2023 بالجيزة للمدارس الحكومية التجريبية والرسمية المتميزة لغات

رابط تقديم رياض الأطفال 2023 بالجيزة للمدارس الحكومية التجريبية والرسمية المتميزة لغات

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة، غتاحة رابط التقدم لإلحاق الأطفال بالمدارس الحكومية الرسمية، والمدارس الرسمية للغات المتميزة للعام الدراسي 2023-2024، على مدى شهر يونيو بالكامل.

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة، أن التسجيل الإلكتروني للراغبين في التقديم للمستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال «kg1» يبدأ يوم الخميس 1 يونيو، ويستمر حتى الجمعة 30 من نفس الشهر.

إجراءات التقديم لرياض الأطفال بالجيزة 2023

أوضحت المديرية في بيان لها أن التسجيل الإلكتروني يكون من خلال ولي الأمر فقط، وبالرقم القومي للطفل أو الطفلة، المكون من 14 رقما من واقع شهادة الميلاد، وفقا للشروط التالية:

  • الحد الأدنى للتقدم للمستوى الأول برياض الأطفال يبدأ من 4 سنوات في 1 أكتوبر 2023، ولا يقبل أي طفل أقل من هذا السن، حتى سن 5 سنوات و11 شهر و29 يوم، ولا يقبل أي طالب أكبر من هذا السن.

  • يتم قبول الأطفال في المدارس الرسمية للغات من الأكبر سنا من الأطفال المتقدمين طبقا للكثافة المتاحة بالمدرسة.

  • يوزع الأطفال طبقا للمربع السكني لولي أمر الطفل طبقا للعنوان المدون ببطاقة الرقم القومي لوي الأمر، على أن تكون البطاقة سارية عند موعد التقدم.

  • تعتبر الإدارة التعليمية مربع سكني واحد لجميع المدارس الرسمية للغات التابعة لها، ويجوز توزيع الطالب لأقرب مدرسة في حال وجود أماكن شاغرة.

وأوضح سلومة أن الأوراق المطلوبة للتقديم في رياض الأطفال بالجيزة تشمل أصل شهادة ميلاد الطفل كمبيوتر، وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وملف كامل الدمغات، و10 صور شخصية حديثة للطفل، وإثبات محل السكن.

رابط تقديم kg1 محافظة الجيزة 2023

قال مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن التسجيل متاح من خلال الرابط الإلكتروني: https://www.gizaedu.net/kg.html.

ونوه مدير المديرية بضرورة التأكد من إدخال الرقم القومي للطفل الموجود أعلى شهادة ميلاد الطفل، وذلك بكل دقة حتى يتم حساب سن الطفل الفعلي فى أول أكتوبر 2023 إلكترونيا بواسطة الموقع.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011