رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي المواد التي لا تضاف للمجموع في الثانوية العامة 2023 ونظام الامتحان؟

ما هي المواد التي لا تضاف للمجموع في الثانوية العامة 2023 ونظام الامتحان؟

تتركز اهتمامات الطلاب على المواد التي لا تضاف للمجموع في الثانوية العامة 2023، وذلك في الفترة الأخيرة قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، كونها من الواد التي يستلزم الحصول على درجة النجاح بها.

تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تحديد فترة معينة خاصة بامتحانات المواد غير المضافة لطلاب الثانوية العامة، وذلك كي يتمكن الطالب من استذكارها جيدًا قبل بداية امتحانات المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.


​​​​​​​

المواد التي لا تضاف للمجموع للصف الثالث الثانوي

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب لن يتلقوا كتيبات المفاهيم أو مجلدات لامتحانات الثانوية العامة في المواد الغير مضافة، لافتة إلى أن المواد الأساسية فقط هي التي تتلقى كتيب المفاهيم عند دخول اللجان ليتم تسليمها مع نهاية الوقت المحدد للامتحان.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن من شروط النجاح في المواد غير المضافة للمجموع حصول الطالب على 50% من مجموع الدرجات، وهي المواد التالية:

  • التربية الدينية

  • التربية الوطنية

  • الاقتصاد

  • الإحصاء

​​​​​​​

​​​​​​​

موعد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2023

تنطلق امتحانات المواد غير المضافة للمجموع يوم الاثنين الموافق 12 من يونيو الجاري، وفقًا لما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتنتهي في اليوم التالي الثلاثاء 13 يونيو.

يحصل الطالب على فترة فاصلة بين امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وبداية امتحانات المواد الأساسية، والتي من المقرر لها أن تبدأ يوك الأحد الموافق 18 يونيو، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 13 يوليو.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.