رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة العيد الكبير ٢٠٢٣ عدد أيامها متى تبدأ وتنتهي

إجازة العيد الكبير ٢٠٢٣ عدد أيامها متى تبدأ وتنتهي

يصاحب الاحتفالات بالعديد من المناسبات في مصر سواء كانت عامة أو دينية حصول الموظفين والعمال في القطاعين العام والخاص على إجازات رسمية، وفي هذا السياق يرغب العديد في التعرف على موعد إجازة العيد الكبير ٢٠٢٣ عدد أيامها متى تبدأ وتنتهي.

يحصل العاملون في الوزارات والهيئات الحكومية والمصالح الحكومية المختلفة على إجازات بالتزامن مع العديد من المناسبات والأعياد، حيث تحدد الحكومة ممثلة في مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مواعيد هذه الإجازات وعدد أيامها.

وتتنوع الإجازات ما بين دينية مثل إجازة عيد الفطر وعيد الأضحى وكذلك إجازة عيد الميلاد المجيد، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية مثل إجازة ذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر، وإجازة الخامس والعشرين من يناير بمناسبة عيد الشرطة.

بالإضافة إلى الإجازات الشعبية والعامة كإجازة الاحتفال بأعياد الربيع أو شم النسيم، وغيرها من إجازات يتم تحديدها من جانب الحكومة على مدار أيام العام الميلادي.

إجازة العيد الكبيرة امتى؟

تشير الحسابات الفلكية إلى أن هلال شهر ذي الحجة سيولد مباشرة عقب وقوع الاقتراع، وذلك في تمام الساعة 6.38 فجر يوم الأحد الموافق 29 من شهر ذو القعدة من العام الهجري 1444 والموافق يوم 18 يونيو 2023 ميلادياً.

وبناء على الحسابات الفلكية فمن المتوقع أن يوافق يوم الاثنين الموافق 19 يونيو 2023، وبذلك فإن وقفة يوم عرفات أو وقفة عيد الأضحى 2023 ستكون يوم الثلاثاء الموافق يوم 27 يونيو 2023، بينما يكون يوافق يوم العاشر من ذي الحجة وأول أيام عيد الأضحى يوم 28 يونيو 2023.

وبذلك فإن إجازة العيد الكبير 2023، ستبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق ٢٧ يونيو، وتستمر حتى يوم السبت 1 يوليو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية