رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2023- 2024 أسوان الرسمي والتعليم الفني

تنسيق الثانوية العامة 2023- 2024 أسوان الرسمي والتعليم الفني

اعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تنسيق الثانوية العامة 2023- 2024 أسوان الرسمي، بالمدارس المختلفة سواء للتعليم العام أو الخاص أو الفني للعام الدراسي الجديد.

حتى يتستعد أولياء الأمور للتقديم للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، بالمدارس المختلفة الموجودة على مستوى المحافظة.  

​​​​​​​

الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة أسوان

أعلن اللواء أشرف عطية، أن الحد الأدنى للقبول في مدارس التعليم الثانوي العام يبلغ 215 درجة، وبالنسبة للثانوي العام للمدارس الخاصة فقد وصل الحد الأدنى هذا العام 140 درجة.

كما أشار محافظ أسوان، إلى أن الحد الأدنى للقبول في مدارس التعليم الفني الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، والطاقة الشمسية، إضافة إلى الإعداد المهني والتدريب المزدوج تراوح بين 140 حتى 185 درجة حسب نوعية المدرسة ونظام الدراسة بها.

ويمكنك التعرف على الحد الأدنى الخاص بكل مدرسة من مدارس التعليم الفني عن طريق الجداول التالية.

​​​​​​​

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان 2023

وبلغت نسبة النجاح في نتيجة الصف الثالث الإعدادي في أسوان للفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، على مستوى طلاب الشهادة الإعدادية العامة واللغات، نحو 75.83%.

فيما قدرت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية بين طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية من ضعاف السمع والصم نحو 72.2 %، كما بلغت نسبة النجاح بين طلاب الصف الثالث الإعدادي من المكفوفين نحو 100%، بينما وصلت نسبة النجاح نحو 61% بين طلاب الشهادة الإعدادية المهنية.

كما وصل عدد الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية محافظه أسوان ترم ثاني 2023، والذين قدر عددهم بنحو 27 ألف و334 طالب وطالبة في الشهادة الإعدادية العامة واللغات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.