رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تقبل مدرسة غبور للسيارات من 180 درجة؟

هل تقبل مدرسة غبور للسيارات من 180 درجة؟

تعد مدرسة غبور للتكنولوجيا التطبيقية واحدة من أفضل الخيارات المتاحة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في مصر، إذا توفر للطالب فرصة للعمل بمصانع الشركة بعد التخرج، مع منحه شهادة في مجال تجميع السيارات، وإتاحة الالتحاق بالجامعات التكنولوجية.

وأصبح الطلاب الذين يجتازون الشهادة الإعدادية يفضلون مدارس التكنولوجيا التطبيقية على تخصصات التعليم الفني التقليدية، ولكن ماذا لو حصل الطالب على مجموع درجات قليل يبلغ 180 أو أقل؟ هل يتم قبوله بالمدرسة؟

مدرسة غبور للسيارات من كم درجة؟

بسبب الإقبال الكبير على الالتحاق بممدرسة غبور للتكنولوجيا التطبيقية، عمدت مؤسسة غبور للتنمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على رفع تنسيق القبول بها، حيث وصل الحد الأدنى للالتحاق بها في العام الدراسي 2022-2023 إلى 250 درجة.

وهناك فرعين لمدرسة غبور للتكنولوجيا التطبيقية حاليا، حيث تتبع الأولى إدارة المستقبل التعليمية، وتتواجد في مدينة 15 مايو، والثانية تقع بمحافظة الجيزة.

يدرس الطلاب في المدرسة على مدى 3 سنوات في أحد تخصصي صيانة السيارات وإصلاح هياكل السيارات، ودهان هياكل السيارات وصيانة السيارات.

وخلال سنوات الدراسة، يدرس الطالب بعض العلوم الأساسية والثقافية، مع العلوم الفنية في مجال التخصص، بجانب تلقي التدريب العملي.

ويكون قبول الطلاب من خلال التقديم الإلكتروني لمدارس التكنولوجيا التطبيقية من خلال موقع رسمي تابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011