رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق التمريض 2023 محافظة الغربية المتوقع للحاصلين على الشهادة الإعدادية

تنسيق التمريض 2023 محافظة الغربية المتوقع للحاصلين على الشهادة الإعدادية

أعلنت العديد من محافظات الجمهورية عن نتيجة الشهاد الإعدادية ، ويرغب العديد من الطلاب الناجحين في التعرف على بدائل الثانوية العامة، وفي هذا الاطار يبحث العديد منهم عن تنسيق التمريض 2023 محافظة الغربية المتوقع.

 وظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الغربية مساء يوم الثلاثاء 6 يونيو، بعد اعتمادها رسمياً من جان المحافظ، الدكتور طارق رحمي، بنسبة نجاح 77.62 %، حيث بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحان الشهادة الإعدادية العامة 87 ألف 224 طالب وطالبة.

وحصل على درجة النجاح بين الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان نحو 67290 طالب وطالبة، بينما بلغ عدد طلاب الذي سيؤدون امتحانات الدور الثاني 19405 طالب وطالبة.

تنسيق تمريض الغربية 2023 المتوقع

ويهتم العديد من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالتعرف على تنسيق التمريض 2023 محافظة الغربية، لكونه من أفضل البدائل لمدارس الثانوية العامة.

ويتحكم في تحديد الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق التمريض 2023 محافظة الغربية، عدد من الضوابط والتي يأتي في مقدمتها نسبة النجاح بين الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، والتي كلما ارتفعت ارتفع الحد الأدنى للتنسيق.

وكذلك الأماكن الشاغرة في مدارس التمريض بمحافظة الغربية، فكلما ازداد عدد الفصول المتوفرة في مدارس التمريض بالمحافظة كلما انخفضت درجات التنسيق، وكذلك يرتبط تنسيق التمريض بعدد الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية فكلما ارتفع عدد الطلاب كلما وقع الاختيار على الطلاب الحاصلين على المجموع الأعلى.

وبالنظر إلى نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بالغربية للعام الحالي فنجدها قد ارتفعت إلى 77.62 %، مقارنة بالعام الماضي والذي سجلت نسبة النجاح فيه ٧٥.١٣٪ .

 واعتمادًا على الزيادة التي شهدتها نسبة النجاح بين طلاب الشهادة الإعدادية والتي وصلت 2%، فنجد أنه من المتوقع أن يشهد تنسيق التمريض 2023 في محافظة الغربية ارتفاع هذا العام.

ويشار إلى أن تنسيق مدار التمريض في محافظة الغربية كان تحدد في العام الدراسي الماضي  بواقع 234.5 درجة، ومن المتوقع أن يصل تنسيق التمريض 2023 محافظة الغربية إلى 236.5 درجة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية