رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023 هل يحمل خبر سعيد لأصحابه مع السنة المالية الجديدة؟

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023 هل يحمل خبر سعيد لأصحابه مع السنة المالية الجديدة؟

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يترقب المستحقون موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023، متساءلين هل يحمل خبر سعيد لأصحابه؟ خاصة مع تزامنه مع السنة المالية الجديدة.

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023

وينتظر ما يزيد عن 11 مليون مواطن من مستحقي المعاشات موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023، خاصة مع قربه من الميعاد المحدد فلكيًا لعيد الأضحى 1444 هجريًا.

ووفقًا للكتاب الدوري لوزارة المالية فإن موعد صرف معاشات الشهر القادم سيكون مع مطلع الشهر، أي يوم 1 يوليو 2023، ويكون القبض متتابعًا بحسب الفئات المستفيدة، والتي تبدأ من الفئة الأولى من 1300 إلى 2300 جنيه، يليها الفئة الثانية ثم الثالثة وهكذا حتى يوم 6 من ذات الشهر.

خبر سعيد لأصحاب المعاشات

ومن المقرر أن يتم الصرف بالزيادة الجديدة التي أقرتها رئاسة الجمهورية، في الموعد المعلن، والتي وفقًا لها يترقب الكثيرون الإعلان عن خبر سعيد لأصحاب المعاشات، وهو وجود زيادة جديدة، إلا أن تلك الزيادة قد تم صرفها بالفعل، حيث أبكرت الوزارة صرفها في أبريل الماضي ولن تصرف مرة أخرى في يوليو 2023.

وبناءً على ذلك فإن قبض شهر يوليو 2023 سيكون بآخر زيادة تم إقرارها ولن يشهد موعد الصرف القادم أية زيادات جديدة.

ولم تحدد وزارة المالية حتى الآن ما إذا كانت ستقدم موعد صرف معاشات يوليو 2023 ليكون قبل عيد الأضحى أم أنها ستلتزم بالموعد المعلن مسبقًا، ومن المقرر أن تعلن هذه التفاصيل قبل أيام من حلول العيد.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية