رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقديم الثانوية العامة 2023-2024.. الصف الأول بالمدارس الحكومية

موعد تقديم الثانوية العامة 2023-2024.. الصف الأول بالمدارس الحكومية

بعد الانتهاء من إعلان النتائج وقرب التنسيق للتسجيل في الصف الأول الثانوي، تساءل الطلاب عن موعد تقديم الثانوية العامة 2023-2024 للقبول في المدارس بعد الإعدادية بالعام الدراسي المقبل.

موعد تقديم الثانوية العامة 2023

وننشر للطلاب الناجحين والمنقولين للمرحلة الدراسية المقبلة موعد تقديم الثانوية العامة 2023، حيث يبدأ التنسيق الإلكتروني الذي تحدده كل محافظة من المحافظات على حدة.

ولم تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى الآن موعد تقديم الصف الأول الثانوي العام 2024، ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان عن بدء التسجيل خلال الأيام المقبلة، أو لحين الانتهاء من إظهار نتائج الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات وتحديد تنسيق القبول بمدارسها.

تقديم الثانوية العامة 2024

ومن المتوقع أن يبدأ موعد تقديم الثانوية العامة 2024 بداية من مطلع شهر يوليو 2023 ولمدة 30 يوم كمرحلة أولى للتنسيق الإلكتروني، وذلك بعد إعلان الحد الأدنى للقبول في الصف الأول ببعض المحافظات.

وتحدد كل محافظة موعد التقديم في الثانوية العامة وكذلك الخدمات والدبلومات الفنية 2024 كل على حدة، ووفقًا للمواعيد التي يعتمد المحافظين فيها الحد الأدنى للقبول بمدارسها، والكثافة بكل مدرسة، حيث بدأ طلاب الإسكندرية في التقديم بداية من يوم إعلان التنسيق، وهو الخميس 8 يونيو 2023، ويستمر لمدة شهر كامل قبل تحديد ميعاد المرحلة الثانية.

وبعد الانتهاء من التقديم وغلق باب التسجيل في المرحلة الأولى، يتم فتح باب التقديم للثانوية العامة 2024 ومدارس ما بعد الإعدادية بأنواعها في ثاني مرحلة.

التقديم للصف الأول الثانوي

وتخصص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط على موقعها الإلكتروني الرسمي لـ التقديم للصف الأول الثانوي 2024، وعلى الطالب إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح وقبل غلق باب التقديم.

وتعلن الوزارة قبل موعد التقديم للثانوية العامة، عن الأوراق المطلوبة للتسجيل في المدارس الحكومية للعام الدراسي القادم 2023- 2024.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية