رئيس التحرير أحمد متولي
 هل نهائي دوري أبطال أوروبا ذهاب واياب أم من مباراة واحدة

هل نهائي دوري أبطال أوروبا ذهاب واياب أم من مباراة واحدة

تتعلق أنظار العالم بمعلب مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، حيث يتساءل العديد من المهتمين بمتابعة أحداث المباراة هل نهائي دوري أبطال أوروبا ذهاب واياب أم من مباراة واحدة.

 ويشار إلى كتيبة بيب غوارديولا، كانت نجحت في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، بعد تخطي عقبة ريال مدريد بنتيجة ثقيلة من خمسة أهداف مقابل هدف واحد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور نصف النهائي من البطولة.

أما فريق إنتر ميلان الإيطالي فكان مشواره أقل صعوبة حيث وقع في مواجهة مباشرة مع مواطنه ميلان، ونجح الانتر في التغلب على الميلان بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

 

نهائي الأبطال الأوروبي من مباراة أم مباراتين؟

بناء على تعليمات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، فقد تقرر أن يقام نهائي دوري أبطال أوروبا، من مباراة واحدة تحسم نتيجتها من هو حامل لقب بطولة أبطال أوروبا 2023.

ويستضيف ملعب أتاتورك الأولمبي الذي يقع في مدينة إسطنبول في تركيا، مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وفريق إنتر ميلان، في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم السبت 10 يونيو 2023 بتوقيت القاهرة.

وكان نهائي دوري أبطال أوروبا  في السابق يقام من مباراتي ذهاب وإياب، وتقام كل مباراة على أرض فريق من الفريقين المشاركين، حيث يتم حسم اللقب بحساب مجموع اللقاءين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية