رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص كلمة السيسي في الكلية الحربية اليوم.. الأزمة الاقتصادية هتعدي على خير

ملخص كلمة السيسي في الكلية الحربية اليوم.. الأزمة الاقتصادية هتعدي على خير

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فجر يوم السبت 10 يونيو 2023، بجولة تفقدية في مقر الأكاديمية العسكرية، حيث تحدث عن العديد في إطار كلمته على هامش الزيارة عن العديد من النقاط، ونوضح ملخص كلمة السيسي في الكلية الحربية اليوم.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في سياق كلمته، أن الأزمة ستمر ولن تستمر طويلاً، مشيراً إلى أن هذه الأزمة ستمر كما يحدث ما أي أزمة تمر وتنتهي، وأوضح قائلاً : «إن شاء الأزمة دي هتعدي على خير.. زي أي أزمة بتمر وتعدى.. وما فيش حاجة تثبت على حال».

 كما جاء في كلمة الرئيس السيسي كذلك، قوله : «طبعا الأزمة الروسية الأوكرانية لها تداعيات كبيرة على الاقتصاد العالمي وعلينا في مصر.. وبنحاول نخفف من آثار الأزمة دي في مصر..وهي بدون شك أزمة كبير.. وأزمة كبيرة جدا..لها تأثير كبير على الأسعار وسلاسل الإمداد.. وكان فيها ومازال تأثير كبير.. قدرة على تطوير الإمكانيات في مواجهة الأزمة».

وأوضح أن الهدف من الأكاديمية العسكرية، هو تعزيز وتأكيد قدرة من يلتحق بأجهزة الدولة المختلفة وإعطائه جرعة مناسبة من الالتزام والفهم والإصرار على العمل خلال الفترة التي يلتحقون بها في الكلية، مضيفا أن الكلية ليس لها أي علاقة بالشق الفني بكل جهة، ولن تتدخل فيه.

وجا ء في كلمة الرئيس، قوله : «مهم تعرفوا عدد الضيوف اللي موجودين في مصر.. لما سألت لقيت العدد مش واضح.. مش هقول الجنسيات.. لدينا 9 مليون ضيف موجودين على أرض مصر.. وبالمناسبة كل دولة فيها عدم استقرار واضطرابات.. الناس بتخاف وتفزع.. يارب نكون أمن وأمان لنفسنا ولأي حد يلجأ إلينا.. ويجي في مصر.. ويكون موجود لحين استقرار بلاده».  

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية