رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط natiga azhar eg لمعرفة نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية أزهر 2023

رابط natiga azhar eg لمعرفة نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية أزهر 2023

يوضح «شبابيك» لقرائه من طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم، كيفية الدخول رابط natiga azhar eg لمعرفة نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية أزهر 2023.

بدورها أتاحن بوابة الأزهر الإلكترونية عبر موقعها الرسمي رابط natiga azhar eg لمعرفة نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية أزهر 2023، من أجل الاطلاع على النتيجة من خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

بشار إلى أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي على مستوى كافة المعاهد الأزهرية بمحافظات الجمهورية المختلفة، اعتبارًا من يوم الأربعاء 20 مايو، واستمرت على مدار 8 أيام لتنتهي يوم الثلاثاء 27 مايو 2023.

وبدأت عمليات تصحيح نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية للفصل الثاني من العام الدراسي 2022-2023، بمراجعة أوراق إجابة الطلاب فور انتهاء طلاب الصف الثالث الإعدادي من الامتحانات المقرر عليهم.

ومرت نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية للفصل الثاني من العام الدراسي 2022-2023، بعدة مراحلة انتهاءً باعتمادها رسمياً، حيث أعقبت عمليات التصحيح عملية تدقيق الدرجات والتأكد من صحتها.

ثم أعقب ذلك عملية رصد درجات الطلاب في قوائم تشتمل على أسمائهم وأرقام الجلوس الخاصة بهم، ثم تم تحديد الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية، وكذلك على مستوى كل منطقة أزهرية على حدة.

ثم بعد ذلك تم عرض النتيجة لاعتمادها رسمياً ومن ثم الإعلان عنها، وإتاحتها عبر الموقع الإلكتروني للأزهر الشريف أمام الطلاب وأولياء الأمور من اجل الاطلاع عليها.

لينك natiga azhar eg لمعرفة النتيجة

وتتمثل عملية الدخول إلى رابط natiga azhar eg لمعرفة نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية أزهر 2023، من أجل التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهر 2023 برقم الجلوس، اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط natiga azhar eg لمعرفة نتيجة من هنا

  • اختيار المرحلة الدراسية الخاصة بالطالب وهي المرحلة الابتدائية أو الإعدادية.

  • اختيار المنطقة التعليمية الأزهرية التي يقيم الطالب في المحيط الجغرافي الخاص بها.

  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

  • الاطلاع على النتيجة الخاصة بالطالب في المواد الأساسية المقررة عليه وكذلك في المجموع الكلي.

مع العلم أن حصول الطالب على أكثر من نصف الدرجات في المجموع الكلي لكل مادة على حدة، وكذلك المجموع الكلي في نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهري يعني نجاحه وانتقاله إلى المرحلة الثانوية الأزهرية.

بينما حصول الطالب على اقل من نصف المجموع الكلي في مادة أو اثنتين يعني أنه سيجري امتحانات الدور الثاني في الشهادة الإعدادي الأزهرية، لكي يحصل على درجات النجاح.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية