حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 عبر شاومينج

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 عبر شاومينج

انطلقت صباح يوم الاثنين 12 يونيو ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وتزامن مع بدء الامتحانات تداول أنباء تزعم تسريب امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023، ويوضح موقع «شبابيك» حقيقة ما تم تداوله.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وتستمر امتحانات الثانوية العامة على مدار ما يقرب من شهر، حيث تبدأ اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 12 يونيو، وتستمر  حتى يوم السبت 15 يوليو 2023.

وتجري امتحانات الثانوية العامة في ظل عمليات تأمين بشكل كامل، داخل لجان امتحانات مراقبة وسط إجراءات احترازية لحماية الطلاب وأطراف منظومة التعليم من الإصابة بالأمراض والفيروسات المعدية وعلى رأسها فيروس كورونا المستجد.

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023..الحقيقة

ويتوافد طلاب الصف الثالث الثانوي على لجان امتحانات الثانوية العامة قبل موعد بدء الامتحان وهو التاسعة صباحاً بوقت كافي، وذلك لإجراء عمليات التفتيش الذاتي لمنع اصطحاب الطلاب لأية أدوات الغش الإلكتروني مثل الهواتف المحمولة والسماعات اللاسلكية والإلكترونية.

تسريب امتحانات ثالثة ثانوي 2023..هل حدث ذلك؟

كما يتم طباعة أسئلة الامتحانات وسط إجراءات تأمينية مكثفة من جانب موظفين وإداريين وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى تأمين كامل لأظرف أوراق أسئلة وإجابات الامتحانات المختلفة سواء خلال عملية الطباعة أو النقل إلى مقار لجان الامتحانات.

شاومينج تسريب امتحانات الثانوية العامة

 اعتادت العديد من الصفحات على مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك وواتساب وتليجرام، مثل شاومينج تسريب امتحانات الثانوية العامة، اعتادت على نشر وتداول أنباء تدعي فيها تسريب أسئلة واجابات الامتحانات.

يأتي هذا في الوقت الذي لم يصدر عن وزارة التربية والتعليم أية بيانات رسمية تنفي فيها أو تؤكد تسريب الامتحانات، أضف إلى ذلك آلية الامتحانات التي وضعتها الوزارة في ترتيب الأسئلة والتي تمنع بشكل كبير القيام بعمليات التسريب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية