رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان الدين اليوم للثانوية العامة 2023

أخبار امتحان الدين اليوم للثانوية العامة 2023

أدى طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الامتحان المقرر عليهم في اختبارات نهاية العام الدراسي 2022-2023 المقررة عليهم، ويهتم العديد من متابعي الامتحانات بالتعرف على أخبار امتحان الدين اليوم للثانوية العامة 2023.

وبدأ امتحان التربية الدينية للصف الثالث الثانوي في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الاثنين 12 يونيو 2023، حيث توافد  نحو 783025 طالبا وطالبة مقسمين بواقع 276211 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، و391671 طالب وطالبة في الشعبة العلمية علوم،  و 98658 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات، على اللجان.

ودخل الطلاب اللجان قبل بدء الامتحان بفترة كافة لإجراء عمليات الفحص الذاتي للكشف عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وكذلك إجراء عمليات التفتيش الذاتي للكشف عن أية وسائل للغش الإلكتروني مثل الهواتف المحمولة والسماعات اللاسلكية وغيرها من وسائل غش.

ماذا حدث في امتحان الدين اليوم؟  

استمر امتحان الدين المقرة على طلاب الصف الثالث الثانوي اليوم على مدار ساعة ونصف، بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وجاءت أسئلة الامتحان عبارة أكمل الكلمة الناقصة أو اختر من متعدد.

وتم تداول أنباء عن تسريب امتحان التربية الدينية عبر الانترنت، إلا أن وزارة التربية والتعليم أكدت على أن ما تم تسريبه يتعلق بامتحانات الأعوام السابقة، كما تم ضبط محاولة غش لطالب في الصف الثالث الثانوي في محافظة الشرقية.

وانقسمت ردود أفعال طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، حول مدى صعوبة اسئلة امتحان التربية الدينية، حيث اعتبر الطلاب أن الامتحان سهل وفي متناول الطالب العادي، بينما أكد البعض الأخر أن الامتحان يحتوي على أجزاء تتميز بالصعوبة ولكنها في متناول الطالب المتوسط، كما اكد البعض الأخر على أن أسئلة امتحان التربية الدينية اليوم قد تميزت بالصعوبة، واحتاجت إلى تركيز من جانب الطلاب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية