رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي يونيو 2023.. هل سيرفع الفائدة من جديد؟

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي يونيو 2023.. هل سيرفع الفائدة من جديد؟

تستعد لجنة السياسة النقدية في المجلس الفيدرالي الأمريكي، إلى عقد اجتماعها الدوري، من أجل الإعلان عن أخر القرارات الخاصة بالسياسيات النقدية الأمريكية بناء على المستجدات الاقتصادية التي يشهدها الصعيد الداخلي هنا.

وتعتمد لجنة السياسة النقدية في المجلس الفيدرالي الأمريكي، خلال اتخاذها لقرارتها المقبلة على آخر المستجدات التي طرأت على معدلات التضخم، والذي يشهد ارتفاعاً على مدار الفترة القليلة الماضية والتي تسبق موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

وتفيد المؤشرات الاقتصادية بشأن الوضع الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن قرار الفيدرالي الأمريكي، سيستهدف إلى العمل على تثبيت سعر الفائدة على مدار شهر يونيو 2023.

بدورها افادت وكالة بلومبرج في تقرير لها بشأن المستجدات الخاصة بسعر الفائدة، بأنه سيكون هناك اتجاه داخل الاجتماع ينص على تثبيت سعر الفائدة، وأشارت الوكالة في تقرير لها إلى أن تثبيت سعر الفائدة سيكون لأول مرة منذ فترة طويلة.

 ومن المتوقع أن يتم تثبيت سعر الإقراض القياس لدى نطاق 2.25% : 5%، مما يعني أول تجاوز برفع سعر الفائدة عقب عشر مرات متتالية، بداية من شهر مارس 2022.

وأشار الخبراء إلى أنه على الرغم الجهود الحثيثة التي يبذلها المسؤولون الأمريكيون من أجل تخفيف ضغوط ارتفاع الأسعار في الاقتصاد الداخلي الأمريكية، إلا أن معدلات التضخم مازالت مرتفعة بشكل ملحوظ وأكبر من قدراتهم.

متى موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي؟

من المقرر أن يحين موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي يونيو 2023، مساء يوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتم الإعلان عن النتائج فور انتهاء الاجتماع.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية