درجة النجاح في الاقتصاد والاحصاء من كام؟ حتى لا تدخل دور ثاني

درجة النجاح في الاقتصاد والاحصاء من كام؟ حتى لا تدخل دور ثاني

تمثل النتيجة النهائية لطلاب الصف الثالث الثانوي أهمية كبيرة، حيث تحدد مصيرهم التعليمي بل ومستقبلهم الوظيفي أيضاً، لذلك يهتم الكثير منهم بالتعرف على درجات النجاح في مختلف المواد، ومن بينها درجة النجاح في الاقتصاد والاحصاء من كام؟.

المواد غير المضافة للمجموع

وعلى الرغم من كون مادتي الاقتصاد والاحصاء من المواد التي لا تضاف إلى المجموع ولكنها أيضاً تعتبر مواد رسوب ونجاح، لذلك يحتاج الطالب إلى الحصول على درجة النجاح فيها من أجل تخطي عقبتها للتفرغ إلى المواد الأساسية المضافة للمجموع.

وتمثل المواد غير المضافة للمجموع وفي مقدمتها الاقتصاد والاحصاء بالإضافة إلى مادة التربية الدينية ومادة التربية الوطنية، خطورة كبيرة على موقف الطالب في نتيجة الثانوية العامة، لأنه في حالة عدم الحصول على درجة النجاح فيها يكون الطالب مجبراً على خوض امتحانات الدور الثاني.

الرسوب في الاقتصاد والاحصاء

ويعتبر موقف الطالب الذي لم يتحصل على درجة النجاح في الاقتصاد والاحصاء صعب، حيث لن يكون من حقه تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى في تنسيق الثانوية العام حتى لو حصل على 99%.

النجاح في الاقتصاد والاحصاء من كام

يأتي المجموع الكلي في مادة الاقتصاد والاحصاء من 50 درجة من الدرجة النهائية في مجموع نتيجة الثانوية العامة، ولكن ما يهمك عزيزي الطالب هو الحصل على درجة النجاح في الاقتصاد والاحصاء، وهي تتمثل في التالي:

درجة النجاح في الاقتصاد والاحصاء: من 25 درجة مقسمة على المادتين – ويمكن الحصول على 10 درجات في مادة الاحصاء + 15 درجة في مادة الاقتصاد – بذلك تكون تحصلت على درجة النجاح.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية