رئيس التحرير أحمد متولي
 مصروفات رياض الأطفال حكومي Kg1 للعام الدراسي 2023-2024

مصروفات رياض الأطفال حكومي Kg1 للعام الدراسي 2023-2024

حدد صندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية بالاتفاق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قيمة مصاريف الصف الأول بمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

وتفتح وزارة التربية والتعليم خلال الصيف، باب التسجيل الإلكتروني لقبول الأطفال بمرحلة رياض الأطفال، التحضيرية للدراسة بالمرحلة الابتدائية.

وتقبل الوزارة بمرحلة رياض الأطفال كل من تخطى 4 سنوات ومن هم دون الـ 6 سنوات، ويدرسون مناهج تحضيرية، وفق نظام جديد، يقوم على استخراج نواتج التعلم، كما في المرحلة الابتدائية.

مصاريف kg1 في المدارس الحكومية 2023

في حال قبول الطالب الموافق لشروط الالتحاق بالصف الأول بمرحلة رياض الأطفال، يلتزم ولي الأمر بدفع الرسوم مع بداية العام الدراسي.

وتشمل المصروفات التي يدفعها ولي الأمر رسوم الكتب المدرسية التي يتسلمها الطالب في بداية كل فصل دراسي.

وقرر صندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية أن تكون قيمة الرسوم الدراسية للصف الأول بمرحلة رياض الأطفال 205 جنيها، في حالة السداد الكامل.

ويخفض هذا المبلغ، ليصل إلى 171.05 جنيه، لأبناء العاملين بوزارة التربية والتعليم من المعلمين والإداريين.

وهناك بعض الفئات المعفاة التي يصدر ببيانها قرار من وزارة التربية والتعليم في بداية العام، وتشمل أبناء الشهداء، ويفرض عليهم رسوم قدرها 37.10 جنيه فقط.

ويكون السداد من خلال الجهات المتعاقد معها، والتي تشمل ماكينات الدفع الهوائي، ومكاتب البريد، في موعد تحدده الوزارة لاحقا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011