رئيس التحرير أحمد متولي
 إعدام قاتل نيرة أشرف محمد عادل في سجن جمصة وتسليم الجثمان للأسرة

إعدام قاتل نيرة أشرف محمد عادل في سجن جمصة وتسليم الجثمان للأسرة

بعد الطعن الذي قدمه المحامي خالد البري، محامي أسرة محمد عادل، بوقف تنفيذ حكم الإعدام، قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بعدم اختصاصها وتم تنفيذ حكم إعدام قاتل نيرة أشرف، في سجن جمصة صباح اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023.

قاتل نيرة أشرف

وتم تنفيذ حكم إعدام محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، داخل سجن جمصة بمحافظة الدقهلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وتم إخطار أسرته لاستلام جثمانه من مستشفى المنصورة الدولي.

وكان محامي الدفاع عن قاتل نيرة أشرف قد تقدم بطعن إلى محكمة القضاء الإداري يطالب فيه بوقف تنفيذ حكم الإعدام في حق موكله إلى حين عرضه على لجنة مختصة من أساتذة المخ والأعصاب والطب النفسي.

إعدام محمد عادل 

وكانت محكمة جنايات المنصورة قد أصدرت حكمها بـ إعدام محمد عادل بتاريخ 6 يوليو 2022، بعد حصولها على رأي مفتي الديار المصرية في إعدامه شنقا بعد قتله زميلته طالبة المنصورة نيرة أشرف.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل على محمد عادل بعد سماع شهادة 25 شاهد، من بينهم زملائهم طلاب الجامعة، أفراد أمن جامعة المنصورة، والعاملين بمحيط موقع الحادث، وجميعهم أكد رؤية المتهم وهو يقتل نيرة أشرف.

قضية نيرة أشرف

وشهدت زميلات نيرة أشرف على مشاهدتهن محمد عادل الذي نفذ حكم الإعدام في حقه اليوم، وهو يرتكب جريمته، بالإضافة إلى بعض الشهود الذين حاولوا إنقاذها إلا أنه هددهم أيضًا، فضلاً عن شهادات أسرة المجني عليها وأصدقائها على تهديده الدائم لها واعتياد مضايقتها بعد رفضها الارتباط به.

وبعد إعدام محمد عادل قاتل نيرة قال والد الضحية أن ابنته الآن فقط حصلت على حقها وسوف ترتاح من اليوم في قبرها، موضحًا أن تنفيذ الإعدام لم يفرحه بل أنه ما زال حزينًا على فقدان ابنته.

​​​​​​​

هل تم إعدام محمد عادل؟ 

وشهدت الفترة الماضية تساؤلات متكررة من الراغبين في القصاص لطالبة المنصورة، متساءلين هل تم إعدام محمد عادل؟ والآن بالفعل نفذ الحكم، حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي على فيس بوك وتويتر فرحة عارمة بحصول أسرة نيرة أشرف على حقها من القاتل والقصاص لها.

وكانت قضية نيرة أشرف من القضايا التي أثارت الرأي العام، حيث تعرضت فتاة المنصورة لحادث ذبح وطعن أثناء خروجها من الجامعة، حيث تتبعها محمد عادل وقتلها على مرأى ومسمع من الشهود الذين تواجدوا أثناء ارتكاب الحادث في محيط الجامعة، وتوفيت الطالبة في الحال.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية