رئيس التحرير أحمد متولي
 رفع معاش قراء ومحفظي القرآن 100% للأصحاب المعاشات والأرامل

رفع معاش قراء ومحفظي القرآن 100% للأصحاب المعاشات والأرامل

 كشف المتحدث الرسمي لنقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة، محمد الساعاتي، عن رفع قيمة معاش قراء ومحفظي القرآن بنسبة 100% للأصحاب المعاشات والأرامل من أعضاء النقابة.

وأضح المتحدث الرسمي لنقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة، أن شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القرآن، الشيخ محمد صالح حشاد، أعلن موافقة مجلس إدارة النقابة بالإجماع على الزيادة الجديدة.

موعد زيادة معاش قراء ومحفظي القرآن

وأعلن محمد الساعاتي، أن مجلس إدارة نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة، قرر تطبيق الزيادة الجديدة في معاش قراء ومحفظي القرآن الكريم من أصحاب المعاشات والأرامل اعتباراً من أول شهر شهر يوليو 2023.

قيمة زيادة معاش قراء ومحفظي القرآن

ولفت المتحدث الرسمي لنقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة، إلى أن مجلس إدارة النقابة قد أقر الزيادة الجديدة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم أهل القرآن وأصحاب المعاشات.

وهو ما دفع وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بزيادة قيمة الدعم الموجه لأصحاب المعاشات إلى 2 مليون جنيه بدلاً من مليون جنيه.

وأشار إلى أن نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة كثفت من جهودها، بمساعدة الجهاز الإداري بالنقابة، من أجل وضع الزيادة الجديدة، والتي تتمثل في التالي:

  • يتقاضى صاحب المعاش بعد الزيادة الجديدة 900 جنيه كل ثلاثة أشهر بدلا من 500.

  • ستتقاضى الأرملة بعد الزيادة الجديدة 800 جنيه كل ثلاثة أشهر بدلا من 500 جنيه.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية