رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 PDF بالإجابات

نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 PDF بالإجابات

ننشر للطلاب الباحثين عن التفوق نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 PDF بالإضافة إلى مجموعة من الاختبارات التي تحتوي على الإجابات للمراجعة النهائية قبل نهاية العام.

نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي

ويتضمن نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 أسئلة تجمع بين المقالية والاختيار من متعدد، ومن بين ما احتوت عليه ما يلي:

  • ما سبب اهتمام العلماء بالانبعاثات الكربونية؟ (تعويض نقص الموارد المستهلكة، حساب القدرة الاستيعابية للأرض، تحسين جودة الحياة على الأرض، تحديد قيم الأراضي والمساحة المائية).

  • استنتج ماذا يحدث إذا تجاوزت البصمة البيئية القدرة الاستيعابية للأرض؟ (ضعف إدارة الموارد البشرية- إغفال الرعاية الصحية- انخفاض مستوى الخدمات- عجز حاد في الموارد الطبيعية).

  • (لا تقصرن فأنتن الأعلى) صوب الخطأ الوارد في المقولة السابقة (العلييات- العليوات- الأعليات- الأعلين).

  • (إنما يرعى ذوو الفضل مكارم الأخلاق) بين الصياغة الصحيحة إذا حذفت (ما) الكافة من الجملة السابقة (إن ذوي الفضل يرعيان مكارم الأخلاق- إن ذوا الفضل يرعون مكارم الأخلاق- إن ذوو الفضل يراعون مكارم الأخلاق- إن ذوي الفضل يرعون مكارم الأخلاق).

نماذج امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023

ويمكنكم تحميل نماذج امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 لغة عربية PDF بالنظام الجديد من الملف التالي:

نماذج امتحانات لغة عربية للصف الثالث الثانوي

ويحتوي الملف الآتي على نماذج امتحانات لغة عربية للصف الثالث الثانوي PDF من جريدة الجمهورية، تستطيع الضغط عليه وبدء تنزيلها:

امتحانات لغة عربية للصف الثالث الثانوي وإجاباتها

ويستطيع طلاب تالتة ثانوي تنزيل امتحانات لغة عربية للصف الثالث الثانوي وإجاباتها PDF والتي نشرتها منصة نجوى التعليمية بالضغط على الملف المرفق بالأسفل والذي يحتوي على الآتي:

  • ما الغرض من قول الكاتب: ولست أعلم من أين أتتني هذه الكردية؟ (الشك والحيرة- التعجب والدهشة- التوكيد والتحقق- الاستنكار والرفض).
  • حدد من الألوان البيانية الآتية تشبيهًا سر جماله التجسيم (النيل مستمع- صرحًا من المجد- كنانة الله- ذقتم مرارتها).

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية