رئيس التحرير أحمد متولي
 نهاية امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي

نهاية امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي

يهتم العديد من الطلاب وكذلك أولياء الأمور بمعرفة نهاية امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي، للاستعداد للعطلة الصيفية من خلال وضع الخطط سواء كانت سفر أو غيره للاستمتاع بتلك الفترة بعد مجهود مبذول على مدار العام.

انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022- 2023 يوم 12 يونيو بالمواد الغير مضافة للمجموع، والتي انتهى منها الطلاب يوم 13 من الشهر ذاته.

ويخوض الطلاب امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع يوم الأحد 18 يونيو الجاري، والتي يحتاج الطلاب إلى التركيز عليها للحصول على أعلى مجموع.

​​​​​​​​​​​​​​

متى تنتهي امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023؟

يبدأ طلاب الثانوية العامة جدول امتحانات المواد الأساسية بمادة اللغة العربية، حسب ما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يستعد الطلاب من فترة طويلة لخوض الامتحانات.

وتنتهي امتحانات الشعبة الأدبية والعلمية في ذات الموعد، باختلاف المواد الدراسية التي يخوضها كل منهم، وتمتد فترة الامتحانات لتصل إلى شهر بعد حصول الطلاب على عطلة العيد التي تأتي في منتصف الامتحانات.

يكون آخر أيام امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 يوم الخميس الموافق 13 من شهر يوليو، لتبدأ إجازة نهاية العام رسميًا لطلاب الثانوية العامة.

نهاية امتحانات الصف الثالث الثانوي

تنقضي الامتحانات بمادة الأحياء لشعبة علمي علوم، ومادة الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية بشعبة علمي رياضة، ومادة الفلسفة والمنطق في الشعبة الأدبية.

الجدير بالذكر، أن عدد طلاب الثانوية العامة علمي وأدبي 2023 يبلغ  قرابة 760 ألف طالب وطالبة، موزعين على 2100 لجنة سير بمختلف المحافظات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.