رئيس التحرير أحمد متولي
 غرق مركب هجرة غير شرعية من بينهم 120 طفلًا ومصريين

غرق مركب هجرة غير شرعية من بينهم 120 طفلًا ومصريين

أثار غرق مركب هجرة غير شرعية حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول العالم، والذي كان محملًا بالعديد من المهاجرين غير الشرعيين منهم مصريين.

وتداولت العديد من المواقع العالمية صور للقارب الغارق قبالة سواحل اليونان، اليوم الخميس، ما أدى إلى هلاك الكثير من المواطنين ذات الجنسيات المختلفة.

تفاصيل غرق مركب بيلوس

نعت جمهورية مصر العربية، فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الجمعة 16 يونيو، ضحايا حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل اليونانية الذي وقع يوم الأربعاء الماضي.

انطلق القارب من أمام السواحل الليبية صوب أوروبا، وعلى متنه المئات من المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات مختلفة من بينهم مصريين.

وأشار أجد الناجين من الحادث، إلى أنه كان يوجد ما يقارب 120 طفل تم وضعهم في غرفة مغلقة داخل المركب بسبب الأحوال الجوية ولن يخرج منهم أحد بعد غرق المركب، وفقًا لحديثه إلى الصليب الأحمر.

​​​​​​​

نجاة بعض المهاجرين من غرق مركب بيلوس

عثرت فرق البحث عن الناجين على 78 جثة معظمهم من الرجال، حيث تمكنت من إنقاذ 108 شخص من القارب الذي انطلق من سواحل ليبيا متجهًا إلى إيطاليا.

وتتابع السفارة المصرية في أثينا مع السلطات اليونانية المعنية بالأمر عمليات البحث عن المفقودين وانتشال جثامين الضحايا على مدار اليوم، وذلك للتأكد من هوية وأعداد الضحايا من المصريين.

وتحرص السفارة المصرية على متابعة وضع الناجين ممن تم التعرف على هويتهم لتقديم الخدمات اللازمة لهم.

وتشارك في عملية الإنقاذ فرقاطة من البحرية اليونانية وطائرة ومروحية من سلاح الجو وستة قوارب كانت تبحر في المنطقة.

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.