رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق التمريض 2023 محافظة المنوفية المتوقع (مؤشرات)

تنسيق التمريض 2023 محافظة المنوفية المتوقع (مؤشرات)

تستمر استعدادات الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية على قدم وساق في العام الدراسي الجديد 2023-2024، بالبحث عن تنسيق التمريض 2023 محافظة المنوفية المتوقع والمؤشرات المتعلقة به.

وكانت مدارس التمريض في مراكز محافظة المنوفية المختلفة فتحت أبوابها للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي المنتهي 2022-2023، في نهاية شهر يونيو 2022 حيث تقرر قبول الطلاب في المدارس بسعة تتراوح من 25 حتى 30 طالب في الفصل الواحد.

ويخضع طلاب الصف الثالث الإعدادي المتقدمين للالتحاق بمدارس التمريض في المنوفية إلى عدة اختبارات، وذلك للتأكد من أحقيتهم في الدراسة في هذا النوع من التعليم.

ويأتي في مقدمة الشروط التي من الواجب توافرها في الطالب المتقدم للالتحاق بمدارس التمريض في المنوفية، هو اجتياز الطالب لاختبار اللغة الإنجليزية بشرطة الحصول على نسبة 70% من إجمالي درجات المجموع الكلي للامتحان.

 كما يخضع الطلاب المتقدمين للالتحاق في مدارس التمريض بمحافظة المنوفية إلى اختبار كشف الهيئة، للتأكد من تناسب الطالب من حيث الطول والوزن والمظهر مع قدرات العمل كممرض في أي من المستشفيات.

 تنسيق تمريض المنوفية 2023

يشار إلى أن مديرية الشئون الصحية في محافظة المنوفية كانت فتحت باب القبول في مدارس التمريض في المحافظة، مع العلم بأنه لم يتم تحديد الحد الأدنى الخاص بالقبول في تنسيق التمريض في محافظة المنوفية.

بل حددت المديرية قاعدة القبول في تمريض المنوفية على أساس الطلاب الأعلى من حيث الدرجات في مجموع الشهادة الإعدادية، ثم الأقل فالأقل كما تقرر تقسيم الطلاب بحسب شرائح المجاميع الخاصة بهم  على أيام.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية