رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل استمارة تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري من هنا

تسجيل استمارة تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري من هنا

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف عن فتح باب التقديم لإلحاق الطلاب في المرحلة الابتدائية في المعاهد العامة والنموذجية بمختلف محافظات الجمهورية، ويهتم العديد من أولياء الأمور بالتعرف على كيفية تسجيل استمارة تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري.

وأعلنت الصفحة الرسمية لبوابة الأزهر التعليمية الإلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن بدء تلقي طلبات أولياء الأمور من الراغبين في تسجيل استمارة تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري، وذلك للعام الدراسي 2023-2024.

وتفتح المعاهد الأزهرية سواء العامة أو الأزهرية أبوابها قبل بداية كل عام دراسي، لتلقي طلبات الالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالنسبة للطلاب الذين بلغوا السن القانوني للقبول في هذه المرحلة الدراسية.

ويكون السن القانوني لقبول الطلاب في الصف الأول بالمعاهد الأزهرية يتراوح من سن 6 سنوات حتى سن 9 سنوات، مع العلم أنه يمكن النزول بالسن 6 أشهر في حالة وجود أماكن شاغرة في المعاهد الأزهرية التي تقع في المربع السكني الذي يقيم فيه الطالب.

استمارة أولى ابتدائي أزهري

يمكن لكل من أولياء الأمور الراغبين في تسجيل استمارة تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري، اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الصفحة الرئيسة الخاصة بتسجيل استمارة تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري، من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا
  • اختيار خدمة أولياء الأمور.
  • الضغط على خدمة التقديم للصف الأول الابتدائي.
  • استكمال عملية تسجيل البيانات فور فتح باب التقديم رسمياً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية