رئيس التحرير أحمد متولي
 حل امتحان التاريخ للثانوية الأزهرية 2023

حل امتحان التاريخ للثانوية الأزهرية 2023

يرغب العديد من الطلاب، في الحصول على حل امتحان التاريخ للثانوية الأزهرية 2023، حتى يتمكنوا من معرفة الإجابات الصحيحة لجميع الأسئلة المختلفة التي صادفتهم في الامتحان.

ينشر شبابيك إجابة امتحان مادة التاريخ للصف الثالث الثانوي أزهر، حيث يمكنك التعرف على مدى صحة الإجابات التي قمت بتدوينها.

​​​​​​​

إجابة امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي أزهر

حرص أحد معلمي مادة التاريخ، على حل امتحان التاريخ لمساعدة طلاب الثانوية الأزهرية على معرفة الإجابة الصحيحة، والتي جاءت على النحو التالي:

ب- تحقق مصالح بريطانيا أثناء الحرب العالمية الأولى

تصريح بنفور 1917: عقد ارتباط مصالح بريطانيا بمصالح الحركة الصهيونية أثناء الحرب العالمية الأولى، فأصبحت بريطانيا تأييد اليهود في انشاء وطن قومي في فلسطين لذلك أصدرت تصريح بنفور

تصريح ايدن 1943: أصدر إرضاءً للعرب، ضماناً لمساعدتهم لها أثناء الحرب، ليقف العرب وراء مصالح الاستعمار لأنها مناطق نفوذه، تخفيف حدة عداء العرب لها، ودعي إيدن فيه إلي أن حكومة بريطانيا تؤيد كل حركة يقوم بها العرب لتعزيز الوحدة الثقافية والاقتصادية والسياسية بين البلدان العربية.

ج

1- سعيد باشا

2- الخديوي توفيق

3- السلطان أحمد فؤاد

ويمكنك التعرف على باقي الإجابات للأسئلة المختلفة من خلال الصورة التالية التي تضم حل الامتحان بالكامل، وذلك ليصبح من السهل التعرف على مدى صحة أو خطأ الإجابات التي دونها الطالب في ورقة الأسئلة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.