رئيس التحرير أحمد متولي
 حمو بيكا يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة.. ماذا قال؟

حمو بيكا يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة.. ماذا قال؟

وجه مغني المهرجاتا الشعبية، حمو بيكا، رسالة إلى طلاب الصف الثالث الثانوي بالتزامن مع انطلاق اختبارات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023.

نصيحة حمو بيكا لطلاب الثانوية

افتتح «بيكا» رسالتة التي نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بقوله: «أنا مش جاي اديك موعظة ولا جاي اعمل شيخ عليكم».

وحرص على تحفيز الطلاب بالقول : «بس أنا جاي ـقولك إنك أد أي حاجه في الدنيا، وتعرف تعمل ـي حاجه طالما عندك إصرار وحلم هتوصل يعني هتوصل».

وتابع: «الثانوية العامة مش نهاية الرحلة والمطاف ليكم، وإنما هي بداية الحلم الحقيقي اللي نفسك تحققه».

وختم «بيكا» رسالته بظهار الندم على عدم إكمال مسيرته التعليمية: «اتعلموا العلم حلو أوي، العلم بيستر صاحبه، أنا لو رجع بيا الزمن كنت اتعلمت وأكلت الكتب اكل ..ربنا معاكم يا رب و تحققوا كل أحلامكم».

 

وانطلقت امتحانات المواد الأساسية لشهادة الثانوية العامة يوم الأحد 18 يونيو، بأداء الطلاب لاختبار مادة اللغة العربية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالب وطالبة.

وتستمر امتحانات الثانوية العامة حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو المقبل، والتي تعقد في 2098 لجنة سير على مستوى محافظات الجمهورية.

ويحدد مجموع طلاب الثانوية العامة الكليات التي سيلتحقون بها في المرحلة الجامعية وفقا للتنسيق الذي تقوم عليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011